فيما ارتفع عدد القتلى إلى سبعة

إعادة فتح مقطع من الطريق بعد الانهيار الصخري بأوقاس

إعادة فتح مقطع من الطريق بعد الانهيار الصخري بأوقاس
الحسن حامة الحسن حامة
إلتحق أمس شاب يبلغ من العمر 21 سنة، والمنحدر من ولاية تبسة بضحايا الانهيار الصخري الذي حدث ظهيرة أول أمس بمدخل مدينة أوقاس الواقعة شرق ولاية بجاية، حيث توفي بالمستشفى الجامعي خليل عمران في حدود الساعة التاسعة من صبيحة أمس، وبذلك يرتفع عدد ضحايا إلى ٧ قتلى و15 جريحا ويتم التكفل الطبي بأربعة منهم يتواجدون في حالة مستقرة حسب خلية الاعلام لمستشفى خليل عمران ببجاية.
وقد تنقل وزير الأشغال العمومية عبد القادر قاضي مساء أول أمس إلى ولاية بجاية، حيث وقف على حالات الجرحى بكل من مستشفى بجاية وأوقاس وقدم تعازيه لعائلات الضحايا، ودعا مديرية الأشغال العمومية للتحقيق في أسباب الانهيار الصخري وإيجاد الحلول اللازمة من أجل تفادي تكرار مثل هذا الحادث.
من جهة أخرى، تم تشكيل خلية أزمة على مستوى المستشفى الجامعي لبجاية من أجل التكفل الأحسن بالحالات الخطيرة لجرحى الحادث الذي وقع ظهيرة أول أمس الثلاثاء بمدخل مدينة أوقاس الساحلية.
ومن جهة أخرى، تم أمس إعادة فتح أمام حركة المرور مقطع من الطريق الذي سدته الصخور والتربة. وحسب مدير الأشغال العمومية بالولاية السيد، رشيد أورابح، فقد تم تجنيد آليات عملت طوال الليل وفي الصباح الباكر لفتح وتنظيف جزء من الطريق الذي أصبح بثلاثة أروقة وثنائي الاتجاهات، ويتعلق الأمر بالطريق المطل على البحر باتجاه أوقاس - بجاية. وأوضح نفس المصدر أن الطريق الموازي في أدنى الجبل يبقى مغلقا حتى ينهي الخبراء الذين وفدوا إلى موقع الحادث عملهم، ويتم بالتالي تحديد الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها، مؤكدا أن الخبراء سيقدمون اليوم خلاصات أعمالهم واقتراحاتهم لوزارة الأشغال العمومية التي ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة.