مصالح الحماية المدنية تسجل 5 قتلى و238 جريح

إنقاذ 849 شخص من الغرق المحقق خلال 24 ساعة

إنقاذ 849 شخص من الغرق المحقق خلال 24 ساعة
  • القراءات: 529 مرات
 ك. ع ك. ع

توفي 5 أشخاص وأصيب 238 آخرون، إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة، حسبما جاء، أمس، في حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية.
وأضاف المصدر ذاته، أن جهاز حراسة الشواطئ قام خلال نفس الفترة الممتدة من 20 إلى 21 جويلية، بـ 1190 تدخل، منها 849 عملية إنقاذ أشخاص من الغرق المحقق، 239 عملية تكفل بالأشخاص المصابين في عين المكان و101 عملية إجلاء إلى المراكز الصحية، حيث تم تسجيل حالتي وفاة غرقا في البحر بكل من ولايتي الشلف ومستغانم، كما تم تسجيل وفاة 3 أشخاص غرقا على مستوى المجمّعات المائية بكل من ولايتي سطيف وتبسة.
ومن جهة أخرى تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 7 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات الجزائر، وتيزي وزو، ووهران، وبرج بوعريريج، وغليزان وإن صالح، مع تسجيل وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بضيق في التنفس.
وفي ذات السياق، قام جهاز مكافحة حرائق الغابات، الأدغال، المحاصيل الزراعية والنخيل بإخماد 35 حريقا على مستوى عدد من ولايات الوطن، منها 5 حرائق غابات، 4 حرائق أدغال، 9 حرائق أحراش، حريقي محاصيل زراعية، 9 حرائق أشجار مثمرة و6 حرائق أحزمة تبن، حيث مكن التدخل السريع من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها وإنقاذ عديد مساحات الغطاء النباتي والمحاصيل الزراعية.