من خلال عدد من المشاريع و العمليات الجديدة.. مولوجي:

جهود الدولة مستمرة لحماية وتهيئة المواقع الأثرية

جهود الدولة مستمرة لحماية وتهيئة المواقع الأثرية
  • القراءات: 622 مرات
 م. ع م. ع

أكدت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، أمس، بالشلف أن جهود الدولة مستمرة لحماية وتهيئة المواقع الأثرية عبر مختلف ربوع الوطن من خلال عدد من المشاريع و العمليات الجديدة.
وصرحت وزيرة الثقافة والفنون للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد لقطاعها بالشلف أن حماية التراث الثقافي الذي يعد جزء من هويتنا وتاريخنا هي من أولويات الدولة الجزائرية وأن مشاريع تهيئة وتثمين المواقع الأثرية مستمرة عبر مختلف مناطق الوطن.
وأشارت في هذا الإطار إلى فتح أربعة فروع جديدة للوكالة الوطنية للقطاعات المحفوظة خلال السنة الجارية بغرض إنجاز مخططات الحفظ و متابعة عمليات التهيئة والترميم لمختلف المواقع الأثرية بولايات البلاد.
كما لفتت مولوجي إلى مراسلة دائرتها الوزارية للمديريات التنفيذية للثقافة بغية تحضير خمسة ملفات على الأقل لتصنيف مواقع أثرية جديدة وحمايتها بكل ولاية.
وكانت وزيرة الثقافة والفنون قد أشرفت خلال هذه الزيارة على تدشين عدة منشآت منها مكتبة في الوسط الريفي الشهيد "أبو بكر عبد القادر" بحي سي الوليد- ببلدية أبو الحسن ومكتبة نصف حضرية "الشهيد هني بلبولة" بالكريمية و المعهد الجهوي للتكوين الموسيقي كما أعطت إشارة انطلاق أشغال مشروع ترميم مسرح الهواء الطلق ببلدية تنس.
وحضرت أيضا إمضاء اتفاقية بين مديرية الثقافة لولاية الشلف والمركز الجزائري لتطوير السينما من أجل استغلال قاعة السينما "الشهيد ميراوي أحمد" بتنس وعرض لقطات من فيلم "الطيارة الصفرا" للمخرجة هاجر سباطة بحضور مجموعة من الفنانين الذين مثلوا أدوارا في الفيلم.