القرارة تنظّم معرضها الثاني للكتاب

القرارة تنظّم معرضها الثاني للكتاب
  • القراءات: 698
الناصر الحاج عاشور الناصر الحاج عاشور
تنظّم جمعية "جيل السلام" بالقرارة بولاية غرداية، معرضها للكتاب في طبعته الثانية؛ تزامنا والعطلة الربيعية، وذلك بمدرسة "الشيخ محمد علي دبوز"، تحت شعار "نحو جيل قارئ".
ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل المواطنين منذ أيامه الأولى، حسبما أكّد أحد أعضاء الجمعية السيد حريز صالح أثناء حديثه إلـى "المساء"، مشيرا في نفس الوقت إلى الفسحة التي يقدّمها للقارئ من خلال ضمان التنوّع في العناوين المعروضة التي تمسّ شتى المعارف والفنون، منها، مثلا، الكتب الدينية، كأجزاء من تفسير القرآن العظيم وبخاصة تفسير الشيخ العلاّمة بيوض رحمه الله، وفي العقيدة والفقه وأصول الفقه، وأيضا الكتب المتعلقة بالمذهب الإباضي، إضافة إلى كتب الثقافة العامة، منها الخاصة بعلوم التربية والتعامل مع الأبناء، كالمراهقين مثلا.
وللأطفال والناشئة نصيب في المعرض من خلال الكتب الترفيهية والقصص وكتب شبه المدرسية وتنمية الذكاء، إضافة إلى الأقراص المدمجة المتنوعة. كما تحضر الكتب الخاصة بالخياطة والطرز والطبخ وصناعة الحلويات التي تقبل عليها النساء.
للإشارة، فإنّ جمعية "جيل السلام" تأسّست في نوفمبر 2011، وهي فرع لجمعية "جيل السلام" الخيرية ببرج الكيفان بالعاصمة، ذات طابع رياضي، توظّفه لتجعل منه وسيلة لجمع ولمّ شمل الشباب وتأطيرهم وتوعيتهم من الآفات الاجتماعية. كما تنشط في الأعمال الخيرية والتطوعية والثقافيّة، إضافة إلى تبادل الزيارات مع مختلف الفرق والجمعيات على المستوى المحلي والوطني؛ قصد تعزيز أواصر الأخوة واللحمة الوطنية، والتعريف بالموروث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به منطقة القرارة.