"حضارة العين" في وقفة تضامنية مع فلسطين

"حضارة العين" في وقفة تضامنية مع فلسطين
  • القراءات: 695
خ. نافع خ. نافع
احتضن، أوّل أمس، رواق العروض التابع لجمعية "حضارة العين" بوهران، عرضا للوحات تشكيلية؛ إحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. التظاهرة التي جاءت تحت شعار "أنا فلسطيني"، ستتواصل إلى غاية 4 من شهر ديسمبر الجاري، وتضمّ عرض 20 لوحة فنية، وسيتم خلالها الإشراف من قبل المنظمين، على بيع لوحات ستخصَّص عائداتها لمساعدة أطفال الشعب الفلسطيني الأعزل، كما ستُهدى اللوحات التي لم تبع لفلسطين، وستسلَّم مع العائدات المالية للسفارة الفلسطينية بالجزائر.
وفي هذا الإطار، أشار السيد علي شاوش توفيق، رئيس جمعية "حضارة العين" للفنون التشكيلية، إلى أنّه تمّ، بهذه المناسبة، إنشاء والتأسيس لمجموعة "أنا فلسطين"،  والتي بادر بها عدد من الفنانين التشكيليين بوهران. كما وُجّه نداء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة المجموعة للهيئات الثقافية والفنانين التشكيليين ومسؤولي المؤسسات؛ من أجل دعم هذه المبادرة الإنسانية، من خلال إصدار لائحة تحمل توقيعاتهم، ودعوا إلى إنشاء متحف للفن المرئي من أجل فلسطين، يعرض جانبا من معاناة هذا الشعب الأعزل.
وعلى هامش هذا المعرض الفني، عُلّقت جدارية كبيرة، قام خلالها الفنانون التشكيليون وجمع من المثقفين والشعراء وكذا الجمهور، بوضع بصمة المواطن الوهراني على هذه الجدارية، التي ستسلَّم هي الأخرى للمسؤولين بالسفارة الفلسطينية؛ كعربون تضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي لايزال يعاني من ويلات الاحتلال الإسرائيلي.
للإشارة، إلى جانب ولاية وهران، ستعرف كل من عنابة، سيدي بلعباس، تلمسان، الجزائر العاصمة وولايات أخرى، تظاهرات مماثلة، بادر بها فنانون تشكيليون ومثقفون لتأكيد تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه ويلات الاحتلال والموت.