"المساء" تستطلع أجواء مداومة مرشح "الأفافاس" يوسف أوشيش:

ارتياح للهدوء الذي طبع الاقتراع وترقب للنتائج

ارتياح للهدوء الذي طبع الاقتراع وترقب للنتائج
  • القراءات: 747
 زولا سومر زولا سومر

تابع أعضاء المديرية العامة للحملة الانتخابية للمترشح، يوسف أوشيش، سير العملية الانتخابية منذ الساعات الأولى لانطلاقها عبر مكاتب الأفافاس" عبر الولايات ومن خلال غرفة العمليات التي تم تنصيبها على مستوى المقر المركزي للحزب بالعاصمة، حيث تم تسجيل سير العملية في أجواء عادية وهادئة، ماعدا بعض التجاوزات "البسيطة" التي تعلقت بحيازة بعض الناخبين من أصحاب الوكالات على أكثر من وكالة.
اعتبر جمال بلول مدير الحملة الانتخابية للمترشح أوشيش، هذه التجاوزات التي تم تسجيلها بولايتي عين الدفلى وبجاية، بالإضافة إلى عدم تمكن بعض المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي بسبب إسقاطهم من سجلات الناخبين على مستوى مراكز الاقتراع التي اعتادوا الانتخاب بها دون إعلامهم مسبقا على مستوى عدة ولايات، تجاوزات إدارية تم رفعها إلى السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاءها. واعتبر نسب المشاركة متقاربة عموما في المدن الكبرى بفوارق قليلة جدا، مذكرا بأن "الأفافاس" كان قد طالب قبل انطلاق الحملة الانتخابية بإجراءات تهدئة وازاحة العوائق لتشجيع المواطنين على المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية. وقيم "الأفافاس" حملته الانتخابية بالايجابية والنظيفة والسياسية، حيث ركزت على اقتراح الحلول بتشخيص المشاكل التي يعيشها المواطن، عن طريق برنامج "رؤية الغد".
وعرف مقر حزب جبهة القوى الاشتراكية، أمس، في الفترة المسائية لعملية الاقتراع بعد أداء مترشحهم لواجبه الانتخابي ببلدية بوغني بتيزي وزو حركية كبيرة مع توافد مناضلي الحزب ومسانديه ومناصريه الذين ظلوا يراقبون سير العملية الانتخابية من غرفة العمليات لمتابعة التفاصيل وتلقي المعلومات والتقارير من مختلف مديريات الحملة الانتخابية عبر ولايات الوطن. ووسط ترقب كبير للنتائج التي سيفرزها الصندوق  بدى مناضلو "الأفافاس" مرتاحين للهدوء الذي طبع العملية التي جرت في أجواء عادية دون تسجيل تجاوزات تمس بنزاهة وشفافية الاستحقاق، حسبما أكدوه لنا، مضيفين أنهم سيتقبلون بكل ديمقراطية ارادة الشعب الذي يبقى سيدا في اختياره للمترشح الذي يراه مناسبا لقياد البلاد.

رفض أي مشاركة في السلطة دون ارادة الشعب

استبعد حزب جبهة القوى الاشتراكية مشاركته في الحكومة في الفترة القادمة في حال عدم فوزه في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجهة الوحيدة التي يمكنها أن توصله الى الجهاز التنفيذي هي الشعب عن طريق التصويت. وكشف مدير الحملة الانتخابية للمترشح يوسف أوشيش في رده عن سؤال ل"المساء" بأن "الأفافاس" يلتزم بمبادئه ويحترم قواعده النضالية والارادة الشعبية، ولا يمكنه الوصول الى الجهاز التنفيذي والسلطة بدون ارادة الشعب اذا لم يصوت لصالحه مترشحه وبرنامجه. واستطرد قائلا أن "الشعب سيد، والسيادة تعود للشعب ولا أحد يمكنه أن يفرض نفسه كوصي على الشعب الذي يختار بإرادته".