في انتظار حسم المحكمة الدستورية.. التشكيلات السياسية تضبط بوصلتها على الحملة الانتخابية

استنفار القواعد لرئاسيات 7 سـبتمبر

استنفار القواعد لرئاسيات 7 سـبتمبر
  • القراءات: 232
زين الدين زديغة زين الدين زديغة

❊ وضع آخر الرتوشات استعدادا للمرحلة الثانية من سباق الرئاسيات

❊ التحضير لفتح المداومات المركزية والمكاتب المحلية

❊ ضبط برنامج الزيارات للولايات لشرح البرامج الانتخابية للمترشحين

❊ خونا: حركة البناء شرعت في ضبط  خطة متكاملة لدعم المترشح عبد المجيد تبون

❊ صادوق: "حمس" جاهزة لخوض غمار الحملة الانتخابية لعبد العالي حساني

❊ الأفافاس: التنصيب الرسمي لمديرية حملة يوسف أوشيش في 3 أوت

ضبط المترشحون المقبولة ملفاتهم لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر القادم، ترتيباتهم استعدادا للحملة الانتخابية التي تنطلق بعد حوالي أسبوعين، في انتظار ترسيم المحكمة الدستورية للقائمة النهائية لسباق الرئاسيات المقبلة، بعد إعلان "سلطة الانتخابات" عن استيفاء 3 مترشحين للشروط القانونية اللازمة.

يضع المترشحون الذين أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الخميس الماضي، قبول ملفاتهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر، آخر الرتوشات استعدادا للمرحلة الثانية من سباق الرئاسيات، حيث يتم ضبط ترتيبات الحملة الانتخابية من تحضيرات لفتح المداومات المركزية وامتداداتها المحلية وذلك باستنفار القواعد النضالية، وكذا وضع برنامج النزول إلى الميدان والزيارات للولايات للتواصل مع المواطنين وتعبئتهم واستقطاب أصواتهم وكذا شرح برامجهم الانتخابية.
في هذا السياق، أوضح نائب رئيس حركة البناء الوطني ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، الداعمة للراغب في الترشح عبد المجيد تبون، أحمد خونا، في اتصال مع "المساء" أمس، أن تنصيب هذه الهيئة يأتي في إطار الشروع في العمل بالتوازي مع مديرية الحملة الانتخابية للمترشح عبد المجيد تبون، وشرح برنامجه الانتخابي وهذا في انتظار تنصيب هذه المديرية رسميا، مذكّرا بتنظيم يوم دراسي حول الخطباء في الحملة الانتخابية قبل أيام.
واعتبر المتحدث، أن جزء كبيرا من الحملة الانتخابية سيكون هذه المرة رقميا لتزامنها مع فصل الصيف، ولكون عدد كبير من المواطنين يمكن التواصل معهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي. وأوضح أن الحركة تعمل في إطار برنامج متوازن، حيث تنجز بعض أعمال مديرية الحملة الانتخابية للمترشح عبد المجيد تبون، إلى جانب شق آخر خاص بها، مؤكدا حرص الحركة على إنجاح الحملة الانتخابية قائلا "نحن في تنسيق مع مرشحنا لهذا الغرض".

بدوره أكد أحمد صادوق، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات للمترشح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، في اتصال مع "المساء" جاهزية الحركة لخوض غمار الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر القادم، بكل قوة وتنافسية لتحقيق كل الأهداف التي تم تسطيرها في إطار الخطة الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم لحد الآن استعمال المقر المركزي للحركة كمداومة مركزية، في انتظار فتح المداومات على المستوى الولائي والبلدي والأحياء الكبرى “باعتبارها نقطة تعريفية مهمة للتسويق لمرشحهم".

وقال محدثنا، إن حركة "حمس" وضعت في إطار مديرية الحملة الانتخابية خطة انتخابية ترتكز على عدة محاور “فبعد استكمال المرحلة الأولى، نحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة بتحضير كل ما هو إعلامي على غرار الملصقات واللافتات والشعار وكل ما يخص التسويق لمرشحنا".
وأعلن عن عقد ندوة صحفية لعرض البرنامج الانتخابي الرئاسي لحساني يوم 31 جويلية الجاري، وضبط برنامج الزيارات إلى الولايات، بالتركيز على تلك التي لها بعد رمزي وثقل سكاني، حيث ستحاول الحركة الوصول إلى كل الولايات من طرف القيادات الوطنية والمتحدثون الآخرون على حد تعبيره.
وتابع رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات لحركة "حمس" أن العمل مستمر على مستوى قاعة العمليات للتواصل مع الولايات بهدف توزيع الملصقات واللافتات مباشرة بعد جاهزيتها، إلى جانب تحضير ملف يتعلق بالرقابة والمراقبين في الانتخابات، موضحا بخصوص الإعلام الرقمي أن الحركة تمتلك فريقا إعلاميا متطورا رافق التحضير للانتخابات في مرحلتها الأولى وسيتضاعف جهده خلال الحملة الانتخابية.
من جانبه عين يوسف أوشيش، المترشح باسم حزب جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس"، بعد قبول ملف ترشحه لرئاسيات 7 سبتمبر، من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، جمال بالول، مديرا لحملته الانتخابية، حيث سيتم تنصيبه رسميا إلى جانب أعضاء المديرية الوطنية للحملة الانتخابية يوم السبت 3 أوت 2024 بالمقر الوطني للحزب.