قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية:

الجزائر تلعب دورا محوريا في تحقيق أمن واستقرار المنطقة

الجزائر تلعب دورا محوريا في تحقيق أمن واستقرار المنطقة
رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون-قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الفريق أول مايكل لانغلي
  • القراءات: 227
م. خ م. خ

استقبل رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الفريق أول مايكل لانغلي، الذي أكد أن الجزائر أدت دورا رياديا في مكافحة الارهاب في الماضي والحاضر بجميع انحاء منطقة افريقيا.
وأوضح الفريق أول مايكل لانغلي في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية أن "الجزائر تتقاسم بعض المخاوف مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص توسع التنظيمات الارهابية العنيفة في جميع انحاء افريقيا جنوب الصحراء وتحديدا في منطقة الساحل". وقال قائد "أفريكوم" أنه أعرب للرئيس تبون خلال المحادثات التي جمعتهما عن "التقدير الكبير لفرصة هذه الزيارة واجراء محادثات معه"، مشيرا إلى ان الجزائر تلعب دورا محوريا في تحقيق الامن والاستقرار والازدهار في المنطقة. كما وجه شكره للدعم الذي قدمته الجزائر  للقيادة الامريكية لإفريقيا و مشاركتها في مناورتها الاقليمية.
وإذ اشاد بالاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به خلال هذه الزيارة، فقد أكد قائد "افريكوم" أن المحادثات تركزت أيضا على أهمية مواصلة التنسيق وبناء الصداقة الثنائية ودعم سبل العمل من أجل تحقيق المزيد من الأمن و تعزيز العلاقات الثنائية لتكون أكثر قوة.
للإشارة، فقد حضر اللقاء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتعلقة بالأمن والدفاع، السيد بن عتو بومدين.