أشرفت على توزيع جوائز التميّز الأدبي للشباب الإفريقي.. مولوجي:

الجزائر حاضنة الإبداع والمواهب في القارة

الجزائر حاضنة الإبداع والمواهب في القارة
وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي
  • القراءات: 110
ك. ت ك. ت

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، أول أمس الجمعة، على حفل توزيع جائزة التميّز الأدبي للشباب الإفريقي المنظّم من طرف الشبكة الإبداعية الإفريقية وفق ما أورده أمس، بيان للوزارة.

وحسب بيان للوزارة، فقد سلمت الوزيرة، خلال الحفل الجوائز للفائزين في مسابقة التميّز الأدبي، والتي أطلقت بمناسبة تظاهرة "الأيام الإبداعية الإفريقية 2023".
وفي كلمتها التي رحبت من خلالها بالحضور عبّرت الوزيرة، عن سعادتها بالتئام شمل إفريقيا على أرض الجزائر الشامخة بتاريخها ومجدها وانتمائها الإفريقي، معتبرة نجاح أيام الصناعات الإبداعية الإفريقية إنما هو ثمرة التعاون بين البلدان الإفريقية مما سيعزّز من مكانة إفريقيا الدولية.
كما أكدت أن لقاء مسؤولي الثقافة للبلدان الإفريقية المشاركة يوثّق أواصر المحبّة والأخوة بين الشعوب الإفريقية، معتبرة الثقافة "الجسر الأكبر من أجل اللقاء في موكب الإنسانية الحافل بالتعايش والتحاور والسلام".

في ختام كلمتها اعتبرت وزيرة الثقافة والفنون، أن الجزائر ستظل حاضنة الإبداع والمواهب الإفريقية.
متوجهة بأخلص عبارات الشكر على المشاركة القوية في تظاهرة "الأيام الإبداعية الإفريقية لعام 2024".وعرف الحفل تقديم وصلات غنائية متنوعة من أداء مجموعة من الفنّانين الجزائريين ومن دول إفريقية.
كما كان المطبخ الإفريقي حاضرا حيث نظمت مأدبة عشاء على شرف ضيوف الجزائر من وزراء الثقافة للعديد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة والمشاركين في تظاهرة "الأيام الإبداعية الإفريقية 2024".