تحادث مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.. عطاف يؤكد:

الجزائر ستمد يد العون خدمة لمصالح الشعوب المغاربية

الجزائر ستمد يد العون خدمة لمصالح الشعوب المغاربية
  • القراءات: 193
 ي. س ي. س

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، أمس، بالعاصمة الغانية أكرا، لقاء ثنائيا مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي طارق بن سالم ، حيث جدّد له تهانيه على إثر تعيينه أمينا عاما للاتحاد، وفق بيان للوزارة.
ونوّه عطاف في هذا السياق بالخيار الصائب لتونس الشقيقة التي اقترحت لهذا المنصب دبلوماسيا محنكا، يشهد له تمسكه والتزامه تجاه القضايا التي تعني المنطقة المغاربية، مؤكدا أن الجزائر ستمدّ له يدّ العون في أداء مهامه خدمة لتطلعات ومصالح الشعوب المغاربية.

..ويتحادث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا ومديرة النيباد

كما تحادث عطاف مع رئيس برلمان عموم إفريقيا فورتين تشارومبيرا، حيث شكل اللقاء "فرصة لاستعراض جهود وأنشطة برلمان عموم إفريقيا الرامية إلى الإسهام في تعزيز العمل الإفريقي المشترك وبحث السبل الكفيلة بتمكين هذه المؤسسة الهامة من الاضطلاع بالدور المنوط بها على أكمل وجه".
 من جهة أخرى، أجرى الوزير لقاء ثنائيا مع المديرة التنفيذية لوكالة التنمية الإفريقية "اودا –نيباد"، السيدة ناردوس بيكيلي توماس، حيث خصّص اللقاء لمناقشة أهم القضايا المرتبطة بالرهانات التنموية في القارة الإفريقية وكذا بحث السبل الكفيلة بتعزيز انخراط الجزائر و اسهامها، من موقعها كأحد البلدان الخمس المؤسسة لوكالة نيباد، في دعم الجهود الجماعية الرامية لتعزيز الاندماج والدفع بالتنمية في إفريقيا.