الجيش الوطني الشعبي

القبض على 3 إرهابيين و3 عناصر دعم بقسنطينة

القبض على 3 إرهابيين  و3 عناصر دعم بقسنطينة
  • القراءات: 2124

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني والأمن الوطني، أمس، القبض على ثلاثة إرهابيين وثلاثة عناصر دعم واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والصعبة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك والأمن الوطنيين، إثر عملية نوعية تمت بالمدينة الجديدة «علي منجلي» بقسنطينة /ن.ع.5، صباح أمس 11 جوان 2017، من إلقاء القبض على ثلاثة (3) إرهابيين وثلاثة (3) عناصر دعم واسترجعت مسدسين آليين (2) وكمية من الذخيرة وسيارة نفعية وجهاز إعلام آلي محمول و(8) هواتف نقالة ومبلغ مالي بالعملة الوطنية (84500 دج) والأجنبية (202400 أورو).

ويتعلق الأمر بالإرهابيين المقبوض عليهم: «م. عمر» المكنى «القعقاع» الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، و»د.عبد الله» المكنى «حسان العاصمي»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007، و»ع. معاذ».

«وتأتي هذه العملية المشتركة - يضيف البيان - لتؤكد مرة أخرى يقظة واحترافية قوات الجيش الوطني الشعبي ومختلف مصالح الأمن الأخرى، وكذا التنسيق العملياتي المحكم فيما بينها، لاسيما خلال هذا الشهر الفضيل».

من جهتها، أوقفت عناصر الدرك الوطني، أول أمس، 7 تجار مخدرات بكل من وهران والنعامة وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية وضبطوا كمية من الكيف المعالج تقدر بـ127 كيلوغراما، حسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس الأحد.

وأوضح المصدر أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة  أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 10 جوان 2017 بكل من وهران والنعامة وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية 7 تجار مخدرات وضبطوا كمية من الكيف المعالج تقدر بـ127 كيلوغراما فيما حجز حراس الحدود 9500 علبة سجائر من مختلف العلامات بتلمسان».

ومن جانب آخر، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 05 مهربين وضبطت شاحنة ومركبة رباعية الدفع و18 كيلوغرام من الكيف المعالج و3000 لتر من الوقود ببرج باجي  مختار بالناحية العسكرية السادسة. 

كما أحبط حراس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة محاولة هجرة غير شرعية لـ13 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع في حين تم توقيف 24 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وغرداية وتلمسان يضيف البيان.

ق.و