‏"نجمة أوريدو" استكملت استعداداتها

انتقال سلس للجيل الثالث

انتقال سلس للجيل الثالث
  • القراءات: 1058
جميلة. أ جميلة. أ
عبّرت "نجمة ooredoo" عن استعدادها الكامل لولوج خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال، الذي تفصلنا عن الانطلاقة الرسمية له بضعة أيام. وطمأن المدير العام للشركة السيد جوزيف جاد كافة المشتركين بأن الانتقال إلى الجيل الثالث، لن يتطلب تغيير الرقم ولا الشريحة، كما أن الأسعار ستكون نفس تلك المطبَّقة حاليا؛ سواء بالنسبة لمشتركي الدفع المسبق أو البعدي، مضيفا أن الجيل الثالث سيضمن سرعة كبيرة في التدفق وخدمات جديدة، وسيتم ضمان تغطية كاملة عبر 24 ولاية قبل نهاية 2014، وهو ما يمثل 80 بالمائة من السكان.

وخلال ندوة صحفية نشّطها أمس المتعامل بمناسبة الانطلاق الرسمي لخدمات تكنولوجيا الجيل الثالث للهاتف النقال (3G)، أشار المدير العام لنجمة "Ooredoo" السيد جوزف جد، إلى استعداد الشركة لأن تكون الرائدة في خدمة الجيل الثالث، الذي سيُحدث نقلة تكنولوجية كبيرة في سوق الاتصالات ببلادنا، وقد أكدت العروض التجارية التي تم تقديمها من قبل إطارات المؤسسة أمام الإعلاميين، استعداد "أوريدو" لهذا التحول التكنولوجي.

وقد عرض السيد جوزف جد، خلال هذه الندوة، الخطوط العريضة لاستراتيجية المؤسسة بخصوص تكنولوجية الجيل الثالث، كما تطرق لعدة مواضيع تتعلق بوضع شبكة الجيل الثالث عبر الولايات، وتطوير المحتوى والتطبيقات المتنقلة، والاستعمالات المتعددة لها وكذا سياسة التسعيرة واستراتيجية نجمة "Ooredoo، التي ترتكز أساسا على تعميم استخدام الجيل الثالث لدى الجزائريين. وأوضح جوزف جاد أن مؤسسته استثمرت ما يزيد عن المليار دولار منذ ثلاثة أعوام؛  لضمان إطلاق هذه الخدمة، وهو نفس المبلغ الذي سيتم استثماره في الأعوام الثلاثة المقبلة.

وإلى غاية نهاية عام 2014، ستغطي "نجمة "Ooredoo 25 ولاية تُمثل نسبة 80 ٪ من السكان، يضيف مدير المؤسسة، الذي عبّر عن جاهزية المؤسسة لإطلاق هذه الخدمة، التي ستتميز بسياستها التسعيرية، التي ستكون بنفس تسعيرة الجيل الثاني ومشاريعها الفريدة.

للعلم، تم إجراء عروض تجريبية مرئية ناجحة على الهواتف الذكية، وتحميل تطبيقات من قاعدة "Ooredoo Store) OStore) على اللوحة، ومشاهدة حيّة للأفلام والفيديوهات (streaming) على مفتاح الإنترنت، كما تم كذلك خلال هذا الحدث تقديم عرض حول خدمات الكلود (السحابة) لـ "Ooredoo، التي تمنح خدمات متعددة على غرار البريد الإلكتروني، خلق وإيواء المواقع الإلكترونية، تسجيل الوثائق، والتعامل عن بعد عبر الفيديو، وهي الخدمة التي يستفيد منها بشكل كبير زبائن أوريدو من المؤسسات.