أشرف أمس على تخرج 88 متصرفا رئيسيا في الصحة

بوضياف يكشف عن تعيين 2400 طبيب بولايات الجنوب

بوضياف يكشف عن تعيين 2400 طبيب بولايات الجنوب
  • القراءات: 1067

 أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف، عن تعيين 2400 طبيب في مختلف الاختصاصات من بينهم 1400 أخصائي عبر ولايات الجنوب والهضاب لتغطية النقص المسجل في مجال الأطباء الأخصائيين بهذه المناطق.

وزير الصحة خلال إشرافه أمس، على حفل تخرج الدفعة الخامسة للمتصرفين الرئيسيين من المدرسة الوطنية للمناجمنت وإدارة الصحة بالدار البيضاء، تضم 88 متخرجا والتي حملت اسم الراحل محمد الصغير باباس، رئيس المجلس الاقتصادي شدد على أهمية تحسين وعصرنة تكوين مسيري المؤسسات الصحية تماشيا مع الإصلاحات التي تقوم بها السلطات العمومية والتحولات التي يمر بها المجتمع. 

وأشاد الوزير بالمناسبة بالدور الذي تلعبه هذه المدرسة التي وصفها بالعمود الفقري لتكوين مسيري المؤسسات الاستشفائية الجامعية، والفرصة التي تمنحها في مجال تكوين الدفعات المتخصصة الجديدة ناهيك عن التكوين المتواصل لجميع الإطارات الوطنية المتخصصة في مجال تسيير القطاع الصحي بغية ترقية الخدمة المقدمة للمريض الذي تضعه السلطات العمومية ـ كما أضاف ـ في صلب اهتماماتها. وركز في هذا الإطار على ضرورة تحسين الإستقبال وأنسنة الخدمات المقدمة للمريض، معبّرا من جهة أخرى عن أسفه للعنف الذي تتعرض له أسلاك المآزر البيضاء ببعض المؤسسات الإستشفائية من الوطن، داعيا المواطن إلى الابتعاد عن هذه السلوكات التي لا تخدم المجتمع. 

واغتنم الوزير الفرصة للتأكيد على ضرورة إخضاع أطفالنا لعميلة التلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية، داعيا إلى عدم التهويل وربط أي حالة وفاة لطفل أو رضيع بالتلقيح. ودعا وسائل الإعلام إلى التحقق من الأخبار قبل نشرها، مؤكدا أن الدولة تنفق أموالا ضخمة من أجل ضمان لأبنائها الحماية الصحية والوقاية الكاملة من خلال البرنامج الوطني للتلقيح.