الفريق قايد صالح يزور قيادات القوات البرية والحرس الجمهوري

تثمين نتائج مكافحة الإرهاب وتمتين الروابط بين الجيش والشعب

تثمين نتائج مكافحة الإرهاب وتمتين الروابط بين الجيش والشعب
  • القراءات: 623
حنان/ح  حنان/ح
قام الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يومي 06 و07 أفريل الجاري، بزيارة عمل وتفتيش لقيادات القوات البرية والحرس الجمهوري، حسبما جاء، أمس، في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن الفريق احمد قايد صالح أجرى خلال هذه الزيارة "لقاءات مع ضباط وإطارات بحضور طلبة ضباط، عرج فيها على النتائج الايجابية المحققة في مجال مكافحة الارهاب واستتباب الأمن، مثمنا جهود أفراد الجيش الوطني الشعبي وكافة الأسلاك الأمنية".

في هذا السياق، حث الفريق قايد صالح -حسب البيان- الجميع على مواصلة جهودهم وتضحياتهم لبلوغ الأهداف المرجوة قائلا "بقدر كل ذلك فإني أعتبر أن بلدنا الجزائر ينتظر منا جميعا المزيد لأن النتائج المحققة جيدة وتتطلب المزيد من الجهود".

وأكد، من جهة أخرى، على ضرورة الاعتناء بالعنصر البشري "الشاب" من خلال تطوير المنظومة التكوينية بما يكفل تكوينا نوعيا في مستوى التطلعات، حسب البيان الذي أورد تصريح الفريق قايد صالح الذي قال "على ضوء الحقائق تم الاعتناء بالعنصر البشري الشاب من خلال إصلاح المنظومة التكوينية والحرص على متابعتها وتزويدها بكل ماتحتاجه من وسائل مادية وبشرية تكفل لها أداء مهامها البيداغوجية والتعليمية والتكوينية، وتسمح بالتالي لطلابها ومتربصيها بأن يتشبعوا بالمعارف العسكرية، لاسيما ماتعلق بعلوم التكنولوجيات العصرية".

كما شدد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على الرابطة التي تجمع الشعب الجزائري بجيشه، داعيا إلى تقوية هذه الرابطة بقوله "وعلى ذكر الشعب فإنه يجدر بي التذكير مرة أخرى بمدى الأهمية التي أوليها شخصيا لجانب تمتين الروابط بين جيشنا وعمقه الشعبي. وبهذا الصدد فقد أكدت أكثر من مرة على ضرورة بل وحتمية تقوية اللحمة بين الجيش والشعب وأن كسب ثقته هو مكسب غال ينبغي المحافظة عليه في كافة الظروف".

وأشار البيان في الأخير إلى أن الفريق قايد صالح فسح المجال للنقاش، مستمعا إلى انشغالات الأفراد واقتراحاتهم، مضيفا بأن هؤلاء عبروا عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم للجيش الوطني الشعبي سلسل جيش التحرير الوطني.