تبون يستقبل نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار

ترقية سبل عمل وتعاون جديدة

ترقية سبل عمل وتعاون جديدة
  • القراءات: 694

استقبل الوزير الأول، عبد المجيد تبون، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رومان ايسكولانو، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وسمح اللقاء بالتطرق إلى «تطور العلاقات بين الجزائر وهذا الشريك الهام والتعاون القائم بينهما منذ أكثر من ثلاثة عقود، يؤكد المصدر.

وبخصوص الطابع التقليدي لهذه العلاقات، أعرب السيد رومان ايسكولانو للوزير الأول عن «أمل» هذه المؤسسة في «ترقية سبل عمل وتعاون جديدة مع الجزائر وكذا استعدادها لتقديم خبرتها في مجال مرافقة انجاز المشاريع الكبرى».

ومن جهته، أشاد السيد تبون «بالاهتمام الذي توليه هذه المؤسسة للتنمية في الجزائر»، داعيا إلى البحث عن فرص كفيلة بتمكين تحقيق قفزة نوعية في مجال التعاون المالي لاسيما تركيب المشاريع التابعة للقطاعات المدعوة للاضطلاع بدور محرك للتنمية الاقتصادية لاسيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الصغيرة والمتوسطة» يضيف البيان.

جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد عبد القادر مساهل. 

وكان نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تباحث مع وزير المالية، عبد الرحمان راوية، حول سبل التعاون بين الجزائر وهذه المؤسسة المالية الأوروبية.

وتم خلال هذا اللقاء ـ وفق بيان للوزارة أصدرته أمس ـ تبادل وجهات النظر حول الآفاق الاقتصادية للجزائر وفرص التعاون بين الجانبين.