أكد التزام سوناطراك بتحقيق معايير الكفاءة الإنتاجية للمنشآت.. حشيشي:

تسريع المشاريع التي تعود بالفائدة على المواطنين

تسريع المشاريع التي تعود بالفائدة على المواطنين
الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي
  • القراءات: 112
ع . م ع . م

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، التزام المجمع العمومي بتحقيق أعلى معايير الكفاءة الإنتاجية بمختلف منشآته وقواعده الصناعية وحرصه على تسريع وتيرة المشاريع الحيوية التي تعود بالفائدة على المواطنين.

 أوضح حشيشي، أن زيارة العمل والتفقد التي قام رفقة وفد هام من الإطارات المسيرة للشركة لمتابعة سير العمل بالوحدات الإنتاجية بأرزيو، في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها نهاية الأسبوع إلى ولايتي وهران وعين تموشنت، تترجم “التزام سوناطراك المتواصل بتحقيق أعلى المعايير، كما تؤكد حرص سوناطراك على تسريع وتيرة المشاريع الحيوية “التي تعود بالفائدة على المواطنين”.
وحسب بيان لمجمع سوناطراك، فقد عاين حشيشي، في مستهل زيارته رصيف شحن البروبان والبوتان التابع لمركب تمييع الغاز الطبيعي (GP1Z)، حيث تعد هذه المنشأة الحيوية عنصرا هاما في سلسلة القيمة لغاز البترول المسال.
أما المحطة الثانية فكانت على مستوى مركب تمييع الغاز الطبيعي (GL3Z)، حيث تلقى الرئيس المدير العام، شرحا مفصلا شمل خطة إعادة التأهيل الخاصة به، والتي تتضمن أشغال صيانة دقيقة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي واستغلال التكنولوجيات الحديثة، التي من شأنها تقليص البصمة الكربونية وتعزيز الاستغلال المستدام للموارد بهذه المنشأة “الاستراتيجية الهامة”.
وتفقد الرئيس المدير العام أيضا، سير عمل مرافئ الشحن للغاز الطبيعي المسال، واطلع على المنشآت التابعة لشركة تسيير واستغلال طرفيات موانئ المحروقات بأرزيو، إحدى فروع المجمع التي تعمل على تعزيز قدرات سوناطراك في تصدير المحروقات وضمان عمليات شحن البواخر، وذلك طبقا لشروط السلامة وحماية البيئة.
وفي اليوم الثاني من الزيارة عاين حشيشي، رفقة الوفد المرافق له مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بالرأس الأبيض غرب ولاية وهران، حيث اطلع على وتيرة سير الأشغال التي بلغت نسبة تقدمها 69 بالمائة بطاقة إنتاجية تقدر بـ300 ألف متر مكعب يوميا. وتشرف على إنجاز هذه المحطة الشركة الجزائرية للطاقة أحد فروع مجمع سوناطراك، ومن المرتقب أن يساهم هذا المشروع الحيوي في تأمين التزويد بماء الشرب بالولاية، وكذا تعزيز الموارد المائية للولايات المجاورة”.
وتنقل الرئيس المدير العام، بعد ذلك إلى بني صاف بولاية عين تموشنت، لتفقد محطة تحلية مياه البحر “شط الهلال” التي شهدت الأسبوع الماضي، نشوب حريق مس غرفة الخلايا الكهربائية، لتعود بعدها “في ظرف قياسي” وبشكل جزئي لمزاولة نشاطها الإنتاجي بسعة إنتاجية تقدر بـ100 ألف متر مكعب يوميا.
في هذا الصدد أكد بيان سوناطراك، أن المحطة ستسترجع كامل طاقتها الإنتاجية المحددة المقدرة بـ 200 ألف متر مكعب يوميا “في الأيام القليلة المقبلة” بعد استكمال أشغال الصيانة بها.وزار حشيشي، مقر أكاديمية سوناطراك للمناجمنت بوهران، حيث تلقى شروحا مفصلة حول مختلف مجالات التكوين بالأكاديمية، كما تفقد أيضا هياكلها القاعدية المهيأة بأحدث التكنولوجيات والوسائل البيداغوجية التي تتيح تكوينا عالي المستوى لإطارات وموظفي مجمع سوناطراك، وفقا للبيان.