وزارة الدفاع تفرج عن شروط الالتحاق بأقطاب تكوين جيل المستقبل

تعليم عال لتأطير النخب العسكرية.. ومسابقات لدخول مدارس أشبال الأمة

تعليم عال لتأطير النخب العسكرية.. ومسابقات لدخول مدارس أشبال الأمة
  • القراءات: 279
 زين الدين زديغة زين الدين زديغة

❊إعلان قوائم المقبولين للمشاركة في مسابقة الأولى ثانوي في 25 جويلية

❊سحب استدعاءات الدخول إلى مدارس أشبال الأمة ما بين 25 و31 أوت القادم

أكدت وزارة الدفاع الوطني أن مدارس أشبال الأمة مؤسسات للتعليم الثانوي والمتوسط، تحت الوصاية المزدوجة لها ولوزارة التربية الوطنية، تقبل التلاميذ ذوي المستوى الدراسي الممتاز، والذين يرغبون بالانضمام لصفوف الجيش الوطني الشعبي.
أوضحت وزارة الدفاع الوطني في مطوية خاصة بتجنيد أشبال الأمة للسنة الدراسية 2024-2025، توجيه الأشبال والشبلات بعد الحصول على شهادة البكالوريا نحو مختلف الهياكل التكوينية للجيش الوطني الشعبي، حسب احتياجات وزارة الدفاع، مشيرة إلى أن الالتحاق بهذه المدارس مفتوح لكل التلاميذ الذين تتوفر فيهم الشروط.
وفي السياق، أفادت مطوية وزارة الدفاع الوطني، أن الدخول إلى مدارس أشبال الأمة يخضع لمسابقة الدخول التي تتضمن الفحص الطبي، اختبار في التربية البدينة واختبارات كتابية في مواد الرياضيات، فيزياء، تكنولوجيا واللغة العربية.
وأضافت أن هذه المدارس تطبق البرنامج الرسمي للتعليم العام لوزارة التربية الوطنية، حيث يضمن التعليم من طرف أساتذة منتدبين من وزارة التربية الوطنية، إلى جانب تلقين الأشبال القواعد الأساسية للانضباط في الجيش الوطني الشعبي، طبقا لبرنامج تكوين تكميلي في التربية المدنية والأخلاقية، مشيرة أن نظام التعليم داخلي طيلة مدة التمدرس مع التكفل التام، كما يستفيد الأشبال من العطل المدرسية المبرمجة من طرف وزارتي الدفاع والتربية الوطنية.
وفي هذا الإطار، ينتظر أن يتم انتقاء المترشحين للمشاركة في مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة للتلاميذ المتحصلين على معدل 12/20 في شهادة التعليم المتوسط، حسب ترتيب النتائج المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة، ويتعين عليهم سحب استدعاءاتهم عبر الموقع الإلكتروني http://preinscription.mdn.dz/cadets بين 25 و31 جويلية الجاري، بعد أن كانوا شرعوا في التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة خلال الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 11 جويلية الجاري، فيما بُرمج شروع المتسابقين والمتسابقات المقبولين للدخول إلى مدارس أشبال الأمة في سحب استدعاءاتهم ما بين 25 و31 أوت القادم، عبر نفس الموقع الإلكتروني.
ويتم توجيه الشبل المتحصل على شهادة البكالوريا، وفق المطوية السالف ذكرها، حسب احتياجات وزارة الدفاع الوطني والمعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا، لمتابعة تكوين عسكري وجامعي في أحد هياكل التكوين للجيش الوطني الشعبي.