أكد على أهمية الرئاسيات المقبلة بالنسبة لمستقبل البلاد.. حساني:

تقليص الفوارق والحفاظ على استقرار الجزائر

تقليص الفوارق والحفاظ على استقرار الجزائر
المترشح حساني شريف عبد العالي
  • القراءات: 132
حنان. س / بوجمعة ذيب / زبير. ز حنان. س / بوجمعة ذيب / زبير. ز

أكد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري، عبد العالي حساني شريف، أمس، بتيزي وزو، أن برنامجه الانتخابي يسعى إلى تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على استقرار البلاد.

أبرز حساني شريف، خلال تجمّع شعبي نشطه بمركز الترفيه العلمي بوسط المدينة، في إطار اليوم 17 من الحملة الانتخابية للرئاسيات القادمة، حرصه على زيارة مختلف ربوع الوطن خلال حملته الانتخابية، وأكد أن برنامجه الانتخابي يسعى إلى تعزيز وحدة الشعب الجزائري بجميع مكوّناته والحفاظ على استقرار الوطن.
وبالمناسبة، ذكر المترشح بالبعد التاريخي والثقافي والسياحي والديني لولاية تيزي وزو، معتبرا أنها ساهمت في محاربة الاستعمار الفرنسي الغاشم وأنجبت قادة كبار، كما حافظت عن طريق الزوايا على هوية الشعب الجزائري وقيمه الدينية وكانت سدا منيعا في وجه مخططات طمس الهوية الوطنية.
وأشار المتحدث خلال شرحه لبرنامجه الانتخابي إلى أنه يرتكز على إصلاحات اقتصادية مبنية على استغلال الثروات وتكافئ الفرص وتقليص الفوارق وتشجيع الاستثمار، موضحا في هذا الشأن أنه سيعمل في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، على تذليل الصعوبات ورفع العراقيل البيروقراطية أمام المستثمرين مع تشجيع الشباب على إنشاء مؤسسات مصغرة، أما في الشق الاجتماعي، يتعهد مرشح "حمس" بإرساء أسس العدالة الاجتماعية من خلال مراجعة الأجور والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وتوفير احتياجاته الأساسية.
كما أكد حساني على أهمية الاستحقاق المقبل بالنسبة لمستقبل البلاد، داعيا مواطني ولاية تيزي وزو إلى الاطلاع على برنامجه الانتخابي ومنحه أصواتهم يوم 7 سبتمبر الجاري.
وخلال عمل جواري للمترشح بوسط مدينة البويرة، أوضح حساني مخاطبا المواطنين، أن برنامجه الانتخابي "فرصة" يهدف إلى تحقيق التنمية وفق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع ولايات الوطن، مضيفا أن ولاية البويرة موجودة ضمن مشروعه السياسي وتعهداته 62، بحيث يحرص على استغلال الثروات التي تحوزها وترقية وتثمين المقدرات المحلية والموارد والحرف وتوفير بيئة مناسبة وجاذبة للاستثمار المحلي وفق احتياجات المنطقة، إلى جانب تشجيع الشباب على الاستثمار عبر توسيع آليات التمويل المحلي على غرار الإعانات وصناديق التنمية.
من جهته، أبرز عضو مجلس الشورى لحركة مجتمع السلم، الهاشمي جعبوب، أمس، من سوق أهراس، بأن برنامج مترشح الحركة، عبد العالي حساني شريف يستجيب لمختلف تطلعات الشباب لا سيما في مجال الشغل في عديد قطاعات النشاط على غرار الفلاحة والصناعة والخدمات.
بدوره، أكد الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، أمس، خلال تجمّع شعبي نشطه بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، بولاية سكيكدة، أن البرنامج الانتخابي لمرشح حركة "حمس" لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري، يعد "فرصة للتغيير والإصلاح"، واعتبر أنه سيمكن من النهوض بالتنمية في مختلف المجالات وجعل الجزائر دولة صاعدة’’، حاثا على دعم مرشحهم، فيما دعا في تجمّع شعبي بدار الشباب "عز الدين مجوبي" بعلي منجلي في ولاية قسنطينة، مساء أول أمس، للمشاركة بقوة في الرئاسيات المقبلة لاختيار رئيس الجمهورية الأنسب لهذه المرحلة.
أما عبد المجيد مناصرة، أوضح من ولاية بومرداس، أن الانتخابات المقبلة ستكون فرصة حقيقية للتغيير، شريطة أن يدرك الجزائريون ذلك ويسعون من خلال الإدلاء بأصواتهم للمساهمة في تحقيق التغيير المنشود، داعيا لتجاوز خطابات التيئيس والتوجّه بقوة يوم الاقتراع لاختيار المترشح حساني شريف.