أكد توفير كل الإمكانيات من أجل تغطية متميزة للانتخابات الرئاسية.. لعقاب:

عهد اتخاذ القرارات في مكان الشعب ولى

عهد اتخاذ القرارات في مكان الشعب ولى
  • القراءات: 740

شدد وزير الاتصال، محمد لعقاب، أمس، بالجزائر العاصمة، على أهمية الانتخابات الرئاسية المسبقة، التي تعد ثاني انتخابات تشهدها الجزائر بعد الحراك الشعبي، كونها وسيلة سياسية كبيرة مفادها أن الذي يريد الوصول الى السلطة عليه ان يحتكم الى الصناديق.
وخلال زيارة تفقدية للمركز الدولي للصحافة على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، أوضح لعقاب، أن كل الوسائل والإمكانيات الضرورية للعمل الصحافي متوفرة، مشيرا إلى أن "عهد اتخاذ القرارات في مكان الشعب بعيدا عن الشرعية ولى".
وأشاد وزير الاتصال بالحضور الاعلامي المميز للصحافة الوطنية والدولية، من أجل تغطية شاملة للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن "الإعلامي أو الصحافي الذي يفوت فرصة تغطية مثل هذا الموعد الانتخابي سواء في الجزائر أو في غيرها، يمكن القول أنه أضاع جزء من حياته المهنية"، مشيرا إلى أن هذا الموعد الانتخابي "فرصة بالنسبة للإعلاميين للاحتكاك والتغطية ونقل الاخبار واكتساب التجربة أيضا".
وبعدما شدد على أن "الصحافة حرة في زوايا تناول الحدث"، أكد على أن "المطلوب منها فقط نقل الخبر الحقيقي من مصدره الأصلي ونقل المعلومات الصحيحة والدقيقة"، أما بالنسبة للتحاليل فقال بأنها "حرة" ويرجى منها "أن تلتزم الحد الأدنى من الموضوعية"، مع نبذ نقل الأكاذيب والأخبار المغلوطة.
وأشار الوزير قائلا "لوحظ في بعض الوسائل الأجنبية وكأنها ترفض العملية الانتخابية وتقرر في مكان الشعب الجزائري، وهذا مرفوض تماما، فالعملية الانتخابية مستمرة ومن حق وسائل الإعلام تناولها من زواية مختلفة". 
وذكر لعقاب بأن عدد الصحافيين الذين حصلوا على اعتماد تغطية الانتخابات الرئاسية ما بين صحافة وطنية وأجنبية بلغ 1500 بين صحفي، تقني ومرافقين"، وبالنسبة للصحافة الأجنبية، فقد سجلت وزارة الاتصال 100 صحافي جاؤوا من حوالي 19 بلدا يمثلون أكثر من 50 مؤسسة إعلامية، يضاف اليهم عدد المراسلين الدائمين المعتمدين بالجزائر يمثلون 36 مؤسسة إعلامية.

ص. محمديوة


عبد القادر دعماش من قناة "الجزيرة": كل الظروف مهيأة للعمل الإعلامي

أبدى الإعلامي عبد القادر دعماش، مراسل قناة الجزيرة بالجزائر، ارتياحه لظروف العمل، خلال تغطيته للانتخابات الرئاسية للسابع سبتمبر، سواء بالمركز الدولي للصحافة بالجزائر العاصمة أو بقسنطينة، التي تنقل إليها من أجل نقل العملية الانتخابية، وقال في دردشة مع "المساء" خلال تواجده بمركز علي بومنجل بحي المنصورة، أنه وطاقم عمله لم يواجهوا أي صعوبة في تغطية هذا الحدث الانتخابي، بل بالعكس وجدوا كل التسهيلات، سواء خلال يوم الانتخاب أو خلال الحملة الانتخابية مع المترشحين الثلاثة، مضيفا أنه حاول نقل الصورة الحقيقة التي توجد بالجزائر صوتا وصورة وبكل صدق ومصداقية.

زبير زهاني