سلال يشرف على تدشين الطبعة الـ22 لمعرض الإنتاج الوطني

عودة قروض الاستهلاك وسجل تجاري إلكتروني في 2014

عودة قروض الاستهلاك وسجل تجاري إلكتروني في 2014
  • القراءات: 928
حسينة/ل حسينة/ل

أشرف الوزير الأول، السيد عبد المالك سلال، بقصر المعارض، أمس، رفقة عدد من أعضاء الحكومة على تدشين معرض الإنتاج الوطني في طبعته الـ22.وعقب التدشين، حضر الوزيرالأول مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة ”ليثر” العمومية المتخصصة في الصناعات الجلدية ومجمع ”اتصالات الجزائر” تقضي بتزويد هذا الأخير بمختلف أنواع الألبسة الجلدية الموجهة لـ22 ألف عامل بالمجمع، فضلا عن التكفل بتغليف الأثاث والتجهيزات المتوفرة لدى المجمع على مدار خمس سنوات الفترة المحددة للاتفاقية.

واغتنم السيد سلال فرصة تواجد عدد كبير من المؤسسات الوطنية في الصالون الذي ينظم تحت شعار ”الصناعة الجزائرية تحديات إعادة البعث من جديد”، ليتبادل أطراف الحديث مع بعض العارضين، داعيا إياهم إلى العمل من أجل النهوض بالمنتوج الوطني.

وكشف وزير التجارة، السيد مصطفى بن بادة، بالمناسبة، عن عودة قروض الاستهلاك رسميا خلال 2014، موضحا أنها ستشمل المنتجات المصنعة محليا فقط، كما دعا المؤسسات الوطنية العمومية والخاصة إلى العمل على ترقية إنتاجها من الناحية النوعية والكمية وجعلها منتجات مطابقة للمقاييس الدولية وقادرة على منافسة المنتجات الأجنبية.

وأكد السيد بن بادة في هذا الصدد أن الدولة لا تفرق بين المؤسسة العمومية والخاصة، موضحا أن هذه الأخيرة محكوم عليها بالعمل معا من أجل بعث الاقتصاد الوطني.

كما كشف بن بادة، بالمناسبة، عن إطلاق السجل الإلكتروني في عملية تجريبية تشمل العاصمة قبل توسيعها بعد الثلاثي الأول من سنة 2014 لتشمل باقي الولايات بصفة تدريجية، على أن تمنح هذه السجلات للمسجلين الجدد فقط في المرحلة الأولى.

وعن عقد الشراكة المبرم مع ”اتصالات الجزائر”، أكد مدير شركة ”ليثر” أن عملية مماثلة سيتم تجسيدها لاحقا مع مؤسسة بريد الجزائر، فيما أوضح الرئيس المدير العام لمجمع ”اتصالات الجزائر” السيد ازواو مهمل أن عقد الشراكة الموقع عليه اليوم يعتبر عقدا شاملا من شأنه تغطية جميع احتياجات المجمع من المنتجات الجلدية المصنعة محليا، وذلك تشجيعا للإنتاج الوطني.

وحضر مراسم تدشين الصالون بالإضافة إلى الوزير الأول ومصطفى بن بادة، وزراء: الصناعة وترقية الاستثمار، عمارة بن يونس، الصيد البحري، سيد احمد فروخي، البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال فاطمة الزهراء دردوري، التكوين والتعليم المهنيين، نور الدين بدوي، فضلا عن والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي سعيد.ويتواصل معرض الإنتاج الوطني الذي تشارك فيه 280 مؤسسة عمومية وخاصة إلى غاية الـ22 من الشهر الجاري بقصر المعارض بالصنوبر البحري.