المترشح حساني شريف يعرض برنامجه الانتخابي:

"فرصة" لبناء رؤية تنموية شاملة ومستدامة

"فرصة" لبناء رؤية تنموية شاملة ومستدامة
رئيس حركة مجتمع السلم والمترشح للانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر المقبل، عبد العالي حساني شريف
  • القراءات: 133
كمال. ع كمال. ع

❊ تحقيق الاكتفاء وتقوية بنية المجتمع بإشراك كل الجزائريين 

❊ الانتقال التدريجي إلى النظام البرلماني القائم على المساءلة

❊ حماية الجبهة الاجتماعية ورفع القدرة الشرائية لتعزيز محورية الجزائر

عرض رئيس حركة مجتمع السلم والمترشح للانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر المقبل، عبد العالي حساني شريف، أمس بالجزائر العاصمة، برنامجه الانتخابي.

قال حساني شريف خلال ندوة، إن برنامجه الانتخابي تحسبا لرئاسيات 7 سبتمبر، سيعتمد على شعار "فرصة"، وذلك من أجل تأكيد عناصر الهوية الوطنية وبناء رؤية تنموية شاملة ومستدامة تحشد الطاقات البشرية والمادية وتحقق الاكتفاء وتقوي بنية المجتمع وتشرك كل الجزائريين في نمو البلاد وازدهارها.
وبعد أن أكد أن مرجعية برنامجه بيان أول نوفمبر، مع تثبيت مدرسة الوسطية والاعتدال، أكد أنه تم ارفاق كل التعهدات بخطة عمل مفصلة لتجسيدها. وأوضح  حساني شريف أن مخطط إنجاز هذا البرنامج "يتضمن خمسة أولويات، أعلاها إصلاح النظام السياسي وتحقيق شراكة سياسية وكذا تحقيق اصلاح دستوري وتشريعي ومؤسساتي واعتماد الإدارة الإلكترونية.
وأضاف في هذا الصدد أن برنامجه يطمح إلى الانتقال التدريجي إلى النظام البرلماني القائم على المساءلة ويعتمد على الفصل بين السلطات وكذا توسيع فرص مساهمة المرأة والشباب في المجال السياسي، مؤكدا أن برنامجه يرنو كذلك إلى صياغة نموذج اقتصادي واجتماعي تضامني وتكافلي. كما يوجد من بين الألويات حماية الجبهة الاجتماعية ورفع القدرة الشرائية، علاوة على تعزيز محورية الجزائر في المحيط الدولي والإقليمي مع تأكيد على موقفها الثابت إزاء قضاياها المركزية، على غرار القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.