لتعزيز التعاون في تكنولوجيا الإعلام والاتصال

فرعون تتحادث مع سفير اليابان بالجزائر

فرعون تتحادث مع سفير اليابان بالجزائر
  • القراءات: 804 مرات
تحادثت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى إيمان فرعون، أمس، مع السفير الياباني بالجزائر ماسايا فيجيوارا، حول إمكانية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال. وأوضح بيان لوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أن الطرفين تطرقا إلى إمكانية تجسيد مشاريع مشتركة في مجال عصرنة خدمات البريد، وإمكانية استحداث خلية مشتركة لدراسة آليات تبادل التجارب مع اليابان.
وفي سياق آخر ذكرت الوزيرة خلال استقبالها للسفير الياباني بطبيعة العلاقات التي تربط البلدين. مؤكدة على ضرورة خلق روابط مميزة في مجال التعاون من خلال الإمكانيات المتاحة بالجزائر، بهدف تطوير الحظائر التكنولوجية كونها برنامجا طموحا في إطار تبادل المعرفة والتحويل التكنولوجي كون اليابان من بين الدول التي تحتل الريادة في العالم.
من جهته عبّر السفير الياباني أن بلاده تسعى لتعزيز وإعادة بعث علاقات التعاون في قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.  كما أعرب عن إرادته في إعادة بعث اللجنة المشتركة مع تحديد المشاريع الخاصة بالتعاون، وكذا تفعيل النشاطات الخاصة باليابان في الجزائر. مركزا على المؤسسة اليابانية التي أبدت استعدادها للاستثمار في الجزائر.