قائمة حرّة يتصدرها مولاي عبد الله العلوي بأدرار

قائمة حرّة يتصدرها مولاي عبد الله العلوي بأدرار
  • القراءات: 3434

يتصدر السيد مولاي عبد الله، القائمة الحرة المسماة «توات الكبرى» بولاية أدرار، الخاصة بتشريعيات الرابع ماي القادم. وقال السيد بلهادف محمد، المكلف بالإعلام للقائمة «توات الكبرى» إن المترشح من مواليد عام 1968 ومتحصل على شهادة ليسانس في الاقتصاد ومدير جهوي للمؤسسة الوطنية للحفظ العقاري. وأضاف أنه تم سحب ملف الترشح من مديرية التنظيم والشؤون العامة مع مباشرة جمع التوقيعات. 

❊بوشريفي بلقاسم

سحب 36 إستمارة ترشح بالشلف

يترأس السيد جعفر لحسن، لجنة المداومة الولائية في الشلف التابعة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات والتي تم تنصيبها أمس، تحت إشراف عضو الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات السيدة فاتني منار، وبحضور ممثلي التشكيلات السياسية ومن المجتمع المدني إلى جانب الأسرة الإعلامية. وتضم المداومة عشرة أعضاء منهم خمسة قضاة وخمس شخصيات من الكفاءات الوطنية على المستوى المحلي. وقد تم سحب 36 استمارة ترشح من بينها 8 قوائم حرة والبقية للتشكيلات السياسية، في وقت عرفت فيه عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تسجيل أكثر من 2300 مسجل جديد وشطب أكثر من 7000 آخرين.

❊م/ عبد الكريم 

تنصيب اللجنة الولائية لمراقبة الانتخابات بغليزان

 أشرفت منار فتني، عضو الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على عملية تنصيب اللّجنة الولائية لمراقبة الانتخابات بولاية غليزان، والتي تتكون من قضاة وكفاءات ويرأسها القاضي محمدي جيلالي كمنسق للمداومة. وثمّنت عضو الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات الإصلاحات التي قام بها رئيس الجمهورية، مؤكدة في نفس الوقت بأن اللجنة سيكون دورها مراقبة الانتخابات حسب القانون.

❊نور الدين واضح 

269 مسجلا جديدا للانتخابات التشريعية ببلدية المالح بعين تموشنت

سجلت بلدية المالح بولاية عين تموشنت، منذ انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية 269 مسجلا جديدا في إطار القوائم الانتخابية مع شطب 180 شخصا منهم 68 في تعداد الوفيات في حين قامت البلدية بفتح ثلاثة مكاتب جديدة استعدادا لتشريعيات ماي 2017. يذكر أن عدد الهيئة الناخبة بنفس البلدية يقدر بـ15523 من خلال المراجعة العادية للقوائم الانتخابية شهر أكتوبر الماضي كتعداد للهيئة الناخبة بالبلدية.

❊محمد عبيد

طالب أحمد مرشح حزب الشباب بتمنراست

كشف المنسق الولائي للحزب الشباب بتمنراست، السيد سليماني، أنه تم اختيار وبالأغلبية  النقابي والناشط الجمعوي طالب عبد الله احمد، لتصدر قائمة الحزب بهدف الوصول إلى قبة البرلمان وإيصال انشغالات مواطني المنطقة. وضمت قائمة الحزب إطارات شابة لا تتجاوز أعمارها 40 سنة من  منطقة تديكلت  والأهقار أغلبهم مهندسون وإطارات سامية. وشرع مناضلو الحزب في جمع التوقيعات المقدرة بحوالي 1250 إمضاء.

❊الشيخ بالعربي

73 مسجلا جديدا ببني سنوس و88 بوادي الأخضر بتلمسان

قال رئيس المجلس الشعبي البلدي على مستوى بلدية بني سنوس بولاية تلمسان، إنه منذ انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية في 8 فيفري الجاري، تم تسجيل 73 مسجلا جديدا وشطب 53 آخرين. وقدّرت الهيئة الناخبة ببلدية وادي الأخضر إلى غاية الآن بـ4666 مسجلا من بينهم 88 جديدا منهم الوافدون بـ68 والناخبون لأول مرة 14. كما تم شطب 168 مسجلا منهم 30 حالة وفاة و45 مكررين و93 تغيير الإقامة. كما تم إدراج أرقام عقود الميلاد على القائمة الانتخابية، حيث بلغت نسبة العملية 99,70 بالمائة، في حين تم توزيع البطاقات على الناخبين بنسبة جدّ عالية.

❊ل. عبد الحليم

تسجيل 111 ناخبا جديدا ببلدية فقارة الزوي بتمنراست

تتواصل بمقر بلدية فقارة الزوي التي تبعد 45 كلم من مقر الولاية المنتدبة عين صالح، عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية إلى غاية 22 من الشهر الحالي. وقال رئيس مصلحة الانتخابات بالبلدية السيد بودراعة عبد الله، إنه تم استقبال 111 ملف طلب تسجيل إضافة إلى 46 ملف طلب شطب بسبب تغيير مقر الإقامة، في وقت بلغ فيه عدد الهيئة الناخبة بالبلدي