تفعيل آلية تقديم طلبات من قبل الأولياء عن بُعد

لأول مرة.. تحويل التلاميذ بين المؤسّسات رقميا

لأول مرة.. تحويل التلاميذ بين المؤسّسات رقميا
تحويل التلاميذ بين المؤسّسات رقميا
  • القراءات: 80

❊ آلية جديدة ستكون سارية المفعول من 8 إلى 21 سبتمبر الجاري

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس، عن تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بُعد للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى، ابتداء من السنة الدراسية 2024-2025، فيما تتم العملية خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 21 سبتمبر ليتسنى للتلاميذ المقبولة طلباتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في أول يوم من الدخول المدرسي.
إيمان بلعمري
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي قصد تخفيف الأعباء على الأولياء ومرافقتهم في التكفل بقضايا تمدرس أبنائهم في أحسن الظروف، وكذا للتحسين المستمر للخدمة العمومية، لاسيما ما تعلق بتسهيل الأمر على الأولياء الراغبين في تحويل أبنائهم من مؤسسة تعليمية إلى أخرى وتجنيبهم عناء التنقل بين المؤسسات التعليمية والتردد عليها.
وحسب ذات المصدر، تم تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بُعد، ابتداء من هذه السنة الدراسية 2024-2025، وعليه يتعين عليهم الاكتفاء فقط بتقديم طلباتهم على الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط: awlyaa.education.dz”.
وتتم العملية خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 21 سبتمبر، فيما يتعين على التلاميذ المعنيين بطلب التحويل الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الأصلية منذ أول يوم من الدخول المدرسي. وسيتم تبليغ الأولياء الذين قدموا طلبات تحويل أبنائهم بالنتائج عبر نفس الفضاء وعن طريق إدارة المؤسسة التعليمية الأصلية بتاريخ 24 سبتمبر 2024، على أن يلتحق التلاميذ المقبولة طلبات تحويلهم بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في أجل أقصاه يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.
كما أكدت الوزارة أن أي طلب تحويل للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى خارج النظام المعلوماتي يعد لاغيا وعديم الأثر.