اجتماع الحكومة يستمع لعروض تتعلق بالمناجم والسكك الحديدية وتصفية المياه

لجنة مشتركة لمتابعة مشروع غارا جبيلات

لجنة مشتركة لمتابعة مشروع غارا جبيلات
  • القراءات: 192
كمال. ع كمال. ع

❊ غارا جبيلات لتنويع الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية الشاملة

❊ إعادة تأهيل وتطوير محطات تصفية المياه المستعملة

❊ الرفع من نسبة إعادة استعمال المياه المعالجة الموجهة للسقي

أعلنت الحكومة خلال اجتماعها، أمس، عن استحداث لجنة مشتركة متعددة القطاعات للإشراف على متابعة تنفيذ مشروع غارا جبيلات الهام، والسهر على معالجة كل الجوانب الكفيلة بضمان السير الحسن لإنجازه في الآجال المحددة.

جاء هذا الإعلان في بيان لمصالح الوزارة الأولى استعرض محاور الاجتماع الحكومي الذي ترأسه أمس الوزير الأول، نذير العرباوي، بالجزائر العاصمة، وخصص للاستماع إلى عروض تتعلق بالمناجم والسكك الحديدية وتصفية المياه.
وتابع الاجتماع، حسب المصدر ذاته، تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن المشاريع الهيكلية الخاصة بقطاعي المناجم والسكك الحديدية، حيث استمعت الحكومة إلى عرض حول مدى تقدم المشروع المنجمي غارا جبيلات في شقيه المتعلقين بالجوانب الصناعية وبالمنشآت القاعدية، الذي من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف المسطرة في مجال تنويع الاقتصاد الوطني وفق الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية، للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية الشاملة، من خلال تثمين الثروات والمقدرات الوطنية.
من جهة أخرى، استمعت الحكومة إلى عرض حول برامج إعادة تأهيل وتطوير محطات تصفية المياه المستعملة بهدف رفع نسبة إعادة استعمال المياه المعالجة، خاصة تلك الموجهة للسقي، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بإعداد مخطط محكم وواضح لاستعمال المياه المعالجة في أنشطة السقي الفلاحي والصناعة.
كما استمعت الحكومة إلى عرض من أجل ضمان تكفل أفضل بفئة الطفولة وإلى عرض يتعلق بإنجاز مشروع هيكل رياضي في ولاية بشار".