1500 شاب من أبناء الجنوب والهضاب العليا استفادوا من عطل استجمامية

1500 شاب من أبناء الجنوب والهضاب العليا  استفادوا من عطل استجمامية
  • القراءات: 618

أكد وزير الشباب والرياضة السيد الهادي ولد علي، على نجاح البرنامج المسطر من قبل الوزارة المتعلق بحركية وتنقلات الشباب الذي استفاد منه 15 ألف شاب خلال موسم الاصطياف الفارط، قدموا من 22 ولاية جنوبية والهضاب العليا، تمكنوا من اكتشاف ولايات الشمال فيما سيستفيد بالمقابل أبناء الشمال خلال العطلتين الشتوية والربيعية القادمتين من برنامج مماثل نحو الصحراء الكبرى ولايات الهضاب العليا.

كما ثمّن الوزير خلال الزيارة التي قادته أمس، لولاية وهران، المرافق والهياكل الشبانية التي احتضنت ضيوف الولاية خلال موسم الاصطياف الفارط، ووفرت لهم جميع ظروف الإقامة المريحة ضمن سلسة بيوت الشباب التي تتوفر عليها بلادنا والذي يفوق عددها 170 بيت شباب ونحو 70 بيتا آخر في طور الإنجاز زيادة على مخيمات الشباب التي تعزّز بدورها قدرات القطاع في استقبال أكبر عدد من الشباب على مستوى 48 ولاية من الوطن، وكذلك برنامج آخر لفائدة الولايات المنتدبة.

وفي إجابته على سؤال حول جاهزية الجزائر لاحتضان كان 2017، في حالة عدم تمكن الغابون من احتضان هذا الحدث الكروي الإفريقي قال: "إن الجزائر لن ترفض استضافة كأس إفريقيا مطلع العام المقبل 2017، إن عرض عليها ذلك بدلا من الغابون". مضيفا "أولا وقبل كل شيء نتمنى أن يعود الاستقرار والأمن إلى الغابون وتهدأ الأمور مجددا ليحتضن العرس الكروي الإفريقي في 2017، لكن في حال إن عرض علينا تنظيم "الكان" المقبلة فنحن مستعدون لاحتضانها، سننقاش الموضوع على مستوى الحكومة طبعا، والقرار الأخير يعود إلى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، الذي وحده المخول بالقبول أو الرفض".

كما عبّر المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة، عن رضاه للمشاركة الجزائرية في المنافسة الأخيرة بريو دي جانيرو بالبرازيل، وقد تمكن عدد من الرياضيين من افتكاك ميداليات في مختلف المنافسات إلى جانب أننا كسبنا فرق وطنية في أزيد من 10 تخصصات رياضية منها الفريق الأولمبي لكرة القدم إناث الذي أعيد إحياؤه من جديد بعد غياب دام لأزيد من 35 سنة حيث تأهل بجدارة، كما سيتم تقييم هذه المشاركة مع جميع الاتحاديات والأطراف المعنية بتسيير الرياضة ـ حسب الوزير ـ لدينا نخبة جزائرية جاهزة للمشاركة في المنافسات الرياضية المقبلة على غرار ألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب الإفريقية للشباب في الجزائر والألعاب الأولمبية بطوكيو. 

كما أكد وزير الشباب والرياضة سير أشغال إنجاز مشروع ملعب براقي بوتيرة جيّدة ومن المقرر تسليمه في أواخر 2017، حيث تمت معالجة جميع المشاكل الإدارية التي كانت عالقة بهذه الهياكل الرياضية الكبرى.

وبالنسبة لملعب وهران، أكد الهادي ولد علي، أنه سيكون جاهزا في أواخر السداسي الأول من سنة 2017، منوّها بالمتابعة المستمرة التي يوليها والي الولاية السيد عبد الغني زعلان، للمشروع ليسلّم في آجاله المحددة.

وقد وقف وزير القطاع أمس، على إقامة مجموعة من الشباب قادمة من ولايتي بشار والبيّض الذين يستفيدون حاليا من عطلة ببيت الشباب المتواجدة برأس فالكون بدائرة عين الترك الساحلية ضمن 900 شاب قدموا من 5 ولايات جنوبية استفادوا من هذا البرنامج الاستجمامي بالولاية منذ بداية موسم الاصطياف خلال 9 دورات تنتهي الأخيرة نهاية الأسبوع الجاري.

كما دشن بها مسبح للاستجمام وكذلك دار الشباب الجديدة المتواجدة على مستوى العقيد لطفي ببلدية بئر الجير، فيما عاين ووقف الوزير عند مشروع إنجاز الشطر الثالث من الحديقة المتوسطية التي فاقت نسبة تقدم الأشغال بها 85 بالمائة على أن تسلّم قبل نهاية السنة الجارية حسب المؤسسة المشرفة على الإنجاز.  

❊ خ/نافع