لم يحسم وجهته بصفة نهائية إلى حد الآن

أندية سعودية وفرنسية تتنافس لضم آدم وناس

أندية سعودية وفرنسية تتنافس لضم آدم وناس
الدولي الجزائري آدم وناس
  • القراءات: 245 مرات
ت. عمارة ت. عمارة

كشفت مصادر إعلامية فرنسية، بأن الدولي الجزائري آدم وناس، اللاعب السابق لنادي ليل الفرنسي، لم يحسم إلى حد الآن وجهته، الموسم المقبل، بصفة نهائية، رغم أنه حر من أي التزام، بعد انتهاء عقده مع نادي ليل، عقب العديد من المشاكل الانضباطية وخلافاته القوية مع المدرب البرتغالي، باولو فونسيكا، ويتواجد نجم "الخضر" على رادار العديد من الأندية في السعودية وفرنسا.

دخل آدم وناس، خلال الموسم الماضي، في دوامة من المشاكل مع نادي ليل ومدربه البرتغالي، باولو فونسيكا، الذي اتهمه بعدم الالتزام وعدم الانضباط، واضطر إلى استبعاده من الفريق الأول، وإنزاله إلى الفريق الرديف، الذي استكمل معه الموسم وعقده الذي ينتهي في الثلاثين من الشهر الجاري، ورغم اتضاح الوضعية التعاقدية لنجم نابولي السابق، إلا أنه لم يحسم إلى حد الآن وجهته المستقبلية، رغم ميوله نحو الاحتراف في الدوري السعودي، وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي في تقرير له عن وناس: "لا تزال العديد من الأندية مهتمة باللاعب الجزائري، ويمكن أن تقدم عرضًا لضمه خلال الأيام المقبلة.

تظل السبل الأكثر احتمالا، العودة إلى إيطاليا أو اللعب في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، لكن الوجهة الأقرب هي الدوري السعودي"، وأضاف: "يمكن لآدم وناس بالفعل اللعب في السعودية، خلال فترة الانتقالات الصيفية. في نهاية عقده، اعتبارا من 30 جوان، يمكن للاعب خط الوسط البالغ من العمر 27 عاما، أن يحزم حقائبه وينضم إلى النادي الذي يثير اهتمامه. عدة فرق مهتمة به في السعودية، وهي الشباب والاتفاق والقادسية".

وتابع: "تريد هذه الأندية الثلاثة التنافس على الألقاب، ومواجهة الفرق التي تزداد قوة، من خلال شراء اللاعبين الذين اقتربوا من نهاية حياتهم المهنية، آدم وناس ليس اللاعب الوحيد الذي يمكنه مغادرة ليل هذا الصيف، بمغادرة أوروبا"، وبالفعل، كان وناس قد عبر عن رغبته في الانتقال إلى الدوري السعودي، الموسم المقبل، والاستفادة من الرواتب المالية الكبيرة التي يستفيد منها اللاعبون هناك، وهو ما أخبر به زملاؤه في نادي ليل، في وقت سابق، الأمر الذي أثار حفيظة فونسيكا، واعتبره خروجا عن النص والتركيز من قبل اللاعب الدولي الجزائري.

يجدر الذكر، أن وناس خرج أيضا من حسابات المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، بسبب تراجع مستوياته الفنية، وهو مطالب بالمشاركة بانتظام في الفترة المقبلة، لعله يسترجع مكانته في حسابات بيتكوفيتش.