حسب مدرب منتخب ألمانيا لأقل من 20 سنة

إبراهيم مازة يختار تمثيل المنتخب الوطني

إبراهيم مازة يختار تمثيل المنتخب الوطني
النجم الصاعد لفريق هيرتا برلين، إبراهيم مازة
  • القراءات: 317
و. توفيق و. توفيق

قرر النجم الصاعد لفريق هيرتا برلين، إبراهيم مازة، الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، حسبما كشف عن ذلك هانيس ولف، مدرب منتخب ألمانيا تحت 20 عاماً.
وفي تصريحاته لقناة "سبورت 1" الألمانية مؤخرا، قال هانيس ولف بشأن اللاعب الجزائري: "مازة كان معنا في منتخب أقل من 20 عاما خلال فترة التوقف الدولي الماضية، ولكنه، وبصفة رسمية، هو سيتحول للعب مع منتخب الجزائر". وأضاف في ذات السياق: "هو لاعب مميز يحمل الرقم 10 مع هيرتا برلين، ويتألق معهم هذا الموسم. ولكن مع منتخب ألمانيا وجد أن الأمور صعبة عليه من أجل التواجد مع المانشافت". وأتم: "في مركزه هناك فلوريان فيرتز وجمال موسيالا. وهما لاعبان في مقتبل العمر. وسيكون من الصعب على مازة أن ينافسهما على المدى الطويل. ولقد وجد أن الجزائر خيار أفضل بالنسبة له من الناحية الرياضية".
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تحركت بصفة رسمية، طيلة الأسابيع الماضية مع مازة. وتمكنت من الحصول على موافقته لتمثيله "الخضر" ؛ إذ يكون تم دفع ملفه على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" ، مؤخرا؛ بغية تغيير جنسيته الرياضية. وفي حال تسوية ملفه الإداري يُنتظر أن يكون مازة جديد كتيبة "المحاربين" خلال تربص شهر أكتوبر المقبل، الذي ستتخلله مباراة مزدوجة ضد منتخب توغو ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025.
تجدر الإشارة إلى أن إبراهيم مازة البالغ من العمر 18 سنة فقط، وقّع على بداية موسم لافتة في دوري الدرجة الثانية الألماني، رفقة ناديه هيرتا برلين؛ حيث لعب جميع المباريات أساسيا.
ويرتبط مازة بعقد يمتد حتى عام 2027 مع نادي هيرتا برلين المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الألماني. وسبق أن خاض 13 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا لأقل من 18 عاماً، و19 عاماً، وأقل من 20 عاماً.