للمشاركة في منافستي الأندية الإفريقية لموسم 2024 ـ 2025

الأندية الجزائرية تتحصّل على الإجازات

الأندية الجزائرية تتحصّل على الإجازات
  • القراءات: 379
 ق.ر ق.ر

حصلت أندية مولودية الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة، على إجازات للمشاركة في منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم لموسم 2024 ـ 2025، حسب القائمة التي كشفت عنها الهيئة الكروية القارية "كاف".
أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بعد قرعة الدور التمهيدي من منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024 ـ2025، عن قائمة الأندية المرخّص لها المشاركة في منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ومن بينها الأندية الجزائرية الأربعة.
وحسب نفس المصدر، تم منح إجازة لـ 58 ناديا من 46 اتحادية عضو في "كاف"، للمشاركة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا لموسم 2024 ـ 2025، بينما تم منح إجازة لـ 51 ناديا يمثلون 40 اتحادية عضو من أجل المشاركة في منافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لموسم 2024 ـ 2025.
ويجب على جميع الأندية التي تأهّلت على أساس الجدارة الرياضية للمشاركة في منافسة الأندية الإفريقية، الحصول على إجازة، لتتمكن من المشاركة فعليا في هذه المنافسات. ونتيجة ذلك خضعت عدة أندية لعملية منح إجازات عبر القارة على مستوى اتحاداتهم الوطنية المختلفة؛ استعدادا للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا "توتال إنيرجيز"، وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، "توتال إنيرجيز" لموسم 2024 ـ 2025.
وتؤكّد الموافقة على منح إجازة للأندية، أن كل ناد استوفى متطلبات النظام المعمول به لإجازات الأندية في  "كاف" والاتحاد الوطني العضو في "كاف" . ويتم تقييم كل ناد بناء على 5 معايير؛ الرياضية، والبنية التحتية، والإدارية والمتعلقة بالموظفين، والقانونية والمالية.
وبالنسبة لدورة منح إجازات الأندية الحالية، كان الموعد النهائي لتقديم جميع القرارات والوثائق المتعلقة بمنح الإجازات، في 30 جوان 2024.
وفي منافسة رابطة الأبطال، ستواجه مولودية الجزائر بطلة الجزائر للموسم 2023 ـ2024، في الدور الأوّل، نادي واتانقا الليبيري؛ حيث سيلعب الممثل الجزائري مباراة الذهاب خارج الوطن (16-18 أوت)، قبل استقبال منافسه في مباراة الإياب بالجزائر (23-25 أوت). وفي حال تأهله للدور التمهيدي الثاني سيواجه فريق المولودية المتأهّل من لقاء اتحاد المنستير (تونس) وجمعية بسي (التشاد)؛ حيث بُرمجت مباراة الذهاب خارج الوطن (13-15 سبتمبر)، فيما تُلعب مباراة العودة بالجزائر (20- 22 سبتمبر).
من جهته، سيكون الوصيف شباب بلوزداد في مواجهة نادي ليوبارس الكونغو في الدور التمهيدي الأول؛ حيث سيلعب مباراة الذهاب خارج قواعده، قبل أن يستقبل منافسه بالجزائر في مباراة الإياب. وفي حال مروره إلى الدور التمهيدي الثاني، سيواجه شباب بلوزداد المتأهل من لقاء القطن (البنين)، وجمعية الجمارك (بوركينا فاسو).
وفي كأس الكنفدرالية، سيكون اتحاد الجزائر مُعفى من الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه في الدور التمهيدي الثاني، المتأهّل من المباراة المزدوجة بين نادي جاموس (جنوب السودان) والملعب التونسي. وتجرى مباراة الذهاب خارج الوطن (13-15 سبتمبر)، ومباراة العودة بملعب 5 جويلية بالجزائر(20- 22 سبتمبر).
أما شباب قسنطينة الذي احتل المركز الثالث في ترتيب الرابطة الأولى، فسيلعب في الدور التمهيدي الأول أمام نادي الشرطة (رواندا) (16-20 أوت) بالجزائر، ولقاء الإياب خارج الوطن (23-25 أوت).