كأس أمم إفريقيا لكرة القدم فئة مبتوري الأطراف

الجزائر تطيح بأنغولا وتتأهل للمونديال

الجزائر تطيح بأنغولا وتتأهل للمونديال
  • القراءات: 248
ق. ر ق. ر

فاز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف، على نظيره الأنغولي بنتيجة (2-1)، في الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا، الجارية بالقاهرة (مصر)، قاطعا بذلك تأشيرة المونديال، حسبما علم أول أمس، من الاتحادية الجزائرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

افتتح المنتخب الوطني باب التسجيل في الدقيقة 4 من عمر الشوط عبر اللاعب أوشاين رؤوف، قبل أن يضيف مواطنه أيمن دهوي الهدف الثاني في الدقيقة 15، خلال الشوط الثاني، تمكن المنافس الأنغولي بطل العالم 2018، ووصيف البطولة العالمية 2022، من تقليص الفارق عبر اللاعب فيليكسي في الدقيقة 36.

وبتجاوزه للمنتخب الأنغولي في الدور ربع النهائي، يرسم المنتخب الوطني تأهله لكأس العالم 2026، ولحساب الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، سيواجه "الخضر" نظيره الغاني الذي تأهل على حساب تنزانيا (4-1).

كان المنتخب الوطني، الذي يقوده المدرب محمد أكريش، قد تأهل للدور ربع النهائي، بعد فوزه في الدور الأول أمام كينيا (1-0) وغامبيا (3-2)، مقابل خسارة واحدة أمام غانا (5-0) ضمن المجموعة الثالثة.

يشارك في هذا الموعد القاري بالقاهرة، 13 منتخبا إفريقيا موزعا على أربع مجموعات، وتعد مشاركة المنتخب الوطني في الموعد القاري الأولى من نوعها.