كأس إفريقيا للأمم 2018 (سيدات)

الجزائر تفوز على السنغال وتواصل المشوار

الجزائر تفوز على السنغال وتواصل المشوار
  • القراءات: 2150

حافظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (سيدات)على كامل حظوظه للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2018، بمواصلته مشوار التصفيات، إثر تأهله إلى الدور التصفوي الثاني بعدما تجاوز عقبة نظيره السنغالي بنتيجة (2-0)، برسم إياب الدور التصفوي الأول أول أمس بملعب 20 أوت 1955 بالعناصر.

خلال مواجهة الذهاب انهزمت الجزائر بواقع (1- 2) بمدينة بيكين السينغالية، لتتأهل بفضل الهدف المسجل خارج الديار.

عرفت بداية اللقاء حذرا شديدا من عناصر الفريقين، حيث انتظرنا إلى غاية الدقيقة (11) لتسجيل أول فرصة حقيقية كانت لصالح منتخب السنغال، عندما انفردت المهاجمة ندياي بالحارسة الجزائرية، لكن قذفتها اصطدمت بالقائم الأيسر.

وبداية من الدقيقة (20) حاولت التشكيلة الوطنية نقل الخطر إلى المناطق السنغالية عبر هجمات منظمة، حيث استفادت الجزائر من ركنية (د 21)، وتسديدة واضح مرت بقليل عن مرمى الحارسة السنغالية.

وبعد دقيقة واحدة، تحصلت التشكيلة الوطنية على ضربة جزاء بعدما لمست المدافعة السنغالية الكرة بيدها داخل منطقة العمليات. قائدة الفريق فاطمة سكوان تتولى التنفيذ وتسجل الهدف الأول للمنتخب الوطني في الدقيقة (23).

وواصلت زميلات المهاجمة نعيمة بن زيان المد الهجومي لإضافة الهدف الثاني وتأمين النتيجة. ففي الدقيقة (28) أخرجت الحارسة السينغالية التسديدة القوية لوسط الميدان ليديا بلقاسم بصعوبة بالغة، إلى الركنية.

رد فعل المنتخب السنغالي جاء في الدقيقة (38) بواسطة هجوم معاكس قادته ندياي، لكن الدفاع الجزائري يستميت ويبعد الخطر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر على السنغال بواقع (1-0).

في المرحلة الثانية، دخلت اللاعبات السنغاليات بعزيمة كبيرة من أجل تعديل النتيجة، إذ حاولن التسجيل عبر مخالفة ماميس الخطيرة من حدود 25 مترا، والحارسة تكمينت تنقذ الموقف بصعوبة، قبل أن تخرجها المدافعة سكوان إلى الركنية (د 59).

وبعد ست دقائق، وجهت نعيمة بوهني رأسية قوية نحو المرمى السينغالية اصطدمت بالعارضة الأفقية وخرجت إلى الركنية، لتبقى مجريات اللعب في أخذ ورد بين عناصر الفريقين إلى غاية اللحظات الأخيرة من المواجهة، عندما تمكنت البديلة رحمة بن عيشوش من إضافة الهدف الثاني إثر تسديدة قوية، عقب انفرادها وجها لوجه مع الحارسة السينغالية (د 90+3)، وبالتالي تأهل المنتخب الوطني الأول للسيدات إلى الدور التصفوي الثاني لكأس أمم إفريقيا، حيث ستواجه لاعبات الناخب الوطني عز الدين شيح منتخب إثيوبيا، التي سحقت ليبيا ذهابا وإياب (8-0 و7-1) في شهر جوان المقبل.

وتقام المنافسة الإفريقية من 17 نوفمبر إلى الفاتح ديسمبر المقبل بغانا، حيث تتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى مونديال السيدات المقرر بفرنسا سنة 2019. ويجدر بالذكر أن نيجيريا هي حاملة اللقب الإفريقي.

 

ق.ر