الرابطة الأولى "موبيليس" في جولتها 28

الصراع حول الوصافة وضمان البقاء يبقى قائما

الصراع حول الوصافة وضمان البقاء يبقى قائما
  • القراءات: 387 مرات
فروجة. ن فروجة. ن

لم تأت الجولة 28 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم "موبيليس"، التي جرت، أول أمس (الجمعة)، بجديد، بخصوص تحديد هوية وصيف البطولة والفريق الثاني المرافق لاتحاد سوف للرابطة الثانية هواة.

بالنسبة لمركز الوصافة، الذي يتنافس عليه شباب بلوزداد وشباب قسنطينة، فقد بقيت دار لقمان على حالها، بعد تعادلهما أمام على التوالي مولودية الجزائر (1-1) ومولودية وهران (1-1)، ليظل الفريقان محتلين سويا المركز الثاني برصيد 50 نقطة، وفارق 12 نقطة عن بطل الموسم مولودية الجزائر.

وفي أسفل الترتيب، كانت كل الأنظار مصوبة نحو ملاعب خنشلة والبيض وملعب "20 أوت" بالجزائر العاصمة، حيث تتنافس أندية مولودية وهران ونظيرتها للبيض ونجم عكنون، من أجل تفادي السقوط للقسم الأسفل.

ويمكن القول، بأن مولودية البيض الفائزة على اتحاد بسكرة، قطعت شوطا كبيرا نحو البقاء الموسم المقبل في الرابطة الأولى، في الوقت الذي كان اتحاد بسكرة الخاسر الأكبر لهذه الجولة، حيث أضحى يتقاسم المركز 14 مع مولودية وهران.

هذه الأخيرة، عادت بنقطة ثمينة من خنشلة، حيث فرض التعادل على شباب قسنطينة (1-1)، بينما انتظر نجم بن عكنون اللحظات الأخيرة ليسجل هدف الفوز على وفاق سطيف (1-0)، عن طريق حشود من ضربة جزاء، مستفيدا في نفس الوقت، من طرد لاعبين اثنين من الوفاق.

أما المباريات الأخرى، التي ليس لها أي تأثير على المنافسة، فعرفت فوزا عريضا لاتحاد خنشلة (5-2) على ميدان اتحاد سوف، وشبيبة الساورة التي قلبت الطاولة على اتحاد الجزائر (2-1)، ونجم مقرة على نادي بارادو (2-0)، بينما افترق فريقا جمعية الشلف وشبيبة القبائل على نتيجة التعادل (1-1).

وستجري الجولة 29 وما قبل الأخيرة هذا الثلاثاء (11 جوان)، بدون حضور الجمهور، على خلفية أحداث مباراة شباب قسنطينة - إتحاد الجزائر.

النتائج الفنية

شباب قسنطينة - مولودية وهران  1-1

شبيبة الساورة - إتحاد الجزائر    2-1

نجم مقرة - نادي بارادو                  2-0

إتحاد سوف - إتحاد خنشلة      2-5

مولودية البيض - إتحاد بسكرة    2-1

جمعية الشلف - شبيبة القبائل     1-1

نجم بن عكنون - وفاق سطيف   1-0

مولودية الجزائر - شباب بلوزداد   0-0