مولودية الجزائر 1- مولودية وهران 0

الضعف البدني يهزم "الحمراوة" قبل "العميد"

الضعف البدني يهزم "الحمراوة" قبل "العميد"
  • القراءات: 267
سعيد. م سعيد. م

قال إريك شايبل المدرب الجديد لمولودية وهران، إنه متحسر على الخسارة التي تكبّدها فريقه سهرة أول أمس على يد مضيفته مولودية الجزائر بهدف يتيم لكنه ثمين، سجله نعيجي في الد64 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي، وبحضور جماهيري غفير من أنصار المولوديتين، صنعت أجواء ممتعة وجذابة، لكنها تعدت حدود الإطار المسموح به في بعض زمن المباراة، خاصة في الشوط الثاني بعد استعمال الألعاب النارية والشماريخ ورميها على أرضية الميدان في صورة غير رياضية بالمرة، وأمام تقاعس حكم اللقاء بواب، الذي بقي في وضع المتفرج دون حراك أو زجر من قبله، وكافة سلك التحكيم المكلف بإدارة المباراة.

وأكد شايل أن السبب الرئيس وراء الهزيمة التي وصفها بالمؤلمة لكل مكونات مولودية وهران، هو ضعف الأداء البدني للاعبيه، وهو ما حتّم عليه إجراء بعض التبديلات بعد إصابة بعضهم  بحسبه؛ للحفاظ على توازن المجموعة في ظل هذا العائق، وكذلك تغيير نمط اللعب في الشوط الثاني؛ بالتخلي عن الضغط المتقدم الذي تبنّته في الشوط الأول، دون أن يغفل عن الإشادة بمولودية الجزائر، وبعض لاعبيها، الذين وصفهم بالممتازين.وتابع محللا مردود فريقه قائلا: " هناك إيجابيات. وأظن أننا خلال يومين من العمل، أظهرنا أشياء مهمة، ستكون ركائز ما سنقوم به مستقبلا.

كنا جيدين في الشوط الأول، لكن في الثاني ظهر ضعف بدني واضح، وهذا ما يجعلني أؤكد أن ورشة عملي الأساسية ستكون تحسين الجانب البدني للفريق" . وأضاف: " في مهمة أولى علينا تطوير ما أظهرناه اليوم ضد مولودية الجزائر من حيث الاستحواذ على الكرة، والحركة المستمرة فوق أرضية الميدان. والمهمة الثانية هي محو نقاط الضعف؛ لقد ارتكبنا خطأ تكتيكيا، مكن الفريق المضيف من تسجيل هدف الفوز علينا. لنا متسع من الوقت لتحضير الموعد الثاني الكبير باستقبال شبيبة القبائل". وأكد التقني الفرنكو مالي أن الهزيمة رغم مرارتها، لن تثني عزيمته في تقديم شيء يفيد مولودية وهران؛ " أنا متحمس. صحيح أن أشبالي محبطون وهذا شيء طبيعي بعد الهزيمة. سنستأنف العمل هذا الأحد، وسنسوّي أمورنا من أجل الفوز بملعبنا. في شأن أول علينا معرفة نوعية إصابات لاعبينا، وبعدها تكثيف العمل البدني؛ حتى نحصل على مجوعة قوية في هذا الجانب. وستكون الأولوية لضبط نمط لعب فعال قبل البحث عن النتائج الفنية".

بوميل : "فوز فريقي مستحَق"

من جهته، ثمّن باتريس بوميل مدرب مولودية الجزائر، فوز فريقه على مولودية وهران. وقال أيضا: " فوز منطقيّ بالنظر إلى عدد وضعيات التسجيل التي أتيحت لفريقنا. الشوط الأول كان متكافئا، ولم تكن لنا الغلبة في التحكم في اللعب حتى وإن كان لنا التفوق في بعض حالات استرداد الكرة. في الشوط الثاني صحننا كل هذا، وبقينا نضغط في الأمام، وكنا طموحين، وهو ما جلب لنا هذا الانتصار المستحَق".