في انتظار استكمال بعض النقائص

"الكاف" يؤكد المستوى الراقي لمركّب الشهيد حملاوي

"الكاف" يؤكد المستوى الراقي لمركّب الشهيد حملاوي
  • القراءات: 544
زبير. ز زبير. ز

أُعجب الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية، بالمنشآت الرياضية للمركّب الرياضي الشهيد حملاوي بقسنطينة، والتي من المنتظر أن تستقبل جزءا من فعاليات كأس أمم إفريقيا للمحليين، المزمع إجراؤها بالجزائر، خلال شهر جانفي من السنة المقبلة، في الزيارة التي قادته إلى قسنطينة. وشكر فيرون موسينغو أومبا، السلطات الولائية بقسنطينة، على حفاوة الاستقبال. كما وجّه شكره للشعب الجزائري، على احتضان هذه المنافسة القارية. وقال إن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ممتنة للجزائر، عن هذا الترحاب، مضيفا أن "الكاف" تنتظر عرسا كرويا جميلا بالجزائر، التي وصفها بالبلد الجميل والرائع.

وحسب فيرون موسينغو أومبا، فإن زيارته للمنشآت المعنية باحتضان الحدث القاري رفقة رئيس "الفاف" جهيد زفيزف، سمحت له بالوقوف على جاهزية ملعب الشهيد حملاوي. وقال إن الأرضية تبدو رائعة، وهو الأمر الذي تركز عليه، بالدرجة الأولى، "الكاف"، حيث تساءل عن إمكانية إقامة مبارتين متتاليتين على هذه الأرضية، ومدى مقاومة العشب للاندفاع البدني. وتلقّى شروحات مطمئنة حول نوعية التربة، ونوعية العشب الموضوع، وكيفية صيانته، وطريقة السقي. 

وتحدّث الأمين العام لـ الكاف، عن بعض التجهيزات غير المكتملة. وقال إنه مطمئن بعدما تعهّد الوالي واللجنة المحلية المنظمة لبطولة المنافسة القارية للمحليين، بمعالجة هذه التحفظات القليلة، وتسليم المشروع نهاية نوفمبر الجاري، على أقصى تقدير؛ فالمرافق الرياضية التي تمت معاينتها عبر مختلف الولايات التي ستحتضن العرس القاري، ترقى إلى مستوى جيد، والكثير منها بمقاييس عالمية، يدخل ضمن معايير كأس العالم للفيفا.

ضيف الجزائر الذي أعجب بجمال البلاد، قال إنه كان يسمع بهذا الجمال إلى غاية زيارته ووقوفه على ما كان يسمع؛ حيث طاف بمختلف المرافق التابعة للمركب الرياضي الشهيد حملاوي انطلاقا من الملعب الملحق الخاص بالتدريبات، وغرف تغيير الملابس، وأرضية الملعب، ومدرجات الشخصيات الهامة، والغرف الخاصة بأسرة الإعلام، وقاعة عقد المؤتمرات الصحفية. كما وقف على المشتلة الخاصة بالعشب، والملعب المجاور لملعب الشهيد حملاوي.

ومن جهته، أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، أن هذه عملية تقييمية، وتشمل كل المنشآت المعنية باحتضان دورة الشأن المقبلة، وهي المرحلة الأخيرة ضمن التحضيرات. وقال إن التقييم كان إيجابيا على العموم، بداية من المنشآت الرياضية، إلى غاية شقق الإيواء، مضيفا أن هذه العملية التقييمية تدخل في إطار التزام السلطات الجزائرية، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، بدفتر الشروط على بعد شهرين من انطلاق المنافسات. وتحدّث عن تسجيل بعض التحفظات الشكلية، والتي ستؤخذ بعين الاعتبار. وقال إن كل المنشآت جاهزة للدورة.

الوالي صيودة: الولاية ترحّب بضيوفها الأفارقة

أما والي قسنطينة عبد الخالق صيودة، فأكد أن الولاية ترحب بضيوفها الكرام من الدول الإفريقية. وشكر، باسم سكان الولاية، الاهتمام الإفريقي بترقية المنشآت الرياضية بعاصمة الشرق، والعمل على وصولها إلى المصاف العالمي، مضيفا أن هناك تعليمات صارمة من أجل أن تكون الولاية في الموعد، وتجنيد كل إمكاناتها البشرية، وكذلك هياكل الاستقبال.

وبلغة الأرقام، بلغت عملية إعادة إنجاز الأرضية الرئيسة للملعب بالعشب الطبيعي، 100 %. كما بلغت نسبة أشغال وضع لوحة العرض الرقمية بحجم 84 مترا مربعا، 100 %. أما نسبة تقدم أشغال تغيير مصابيح الإضاءة واقتناء المولدات الكهربائية، فقد بلغت 60 %. وبلغت عملية اقتناء وتركيب المقاعد نسبة 95 %. وانتهت أشغال إنجاز الكتامة بالمدرجات، وغرف تبديل الملابس، والجناح الإداري، وإنجاز الشبابيك ومداخل الجماهير، وتهيئة المداخل والممرات، وإعادة ترميم وتأهيل المدرجات، وتأهيل غرف تغيير الملابس، وترميم مضمار السباق، وإنجاز حظيرة السيارات، في انتظار استكمال أشغال القاعة الشرفية والإدارة، واقتناء وتركيب مكبرات الصوت التي بلغت نسبة 80 %.