شبيبة القبائل

"الكناري" يحسم صفقة عفاري

"الكناري" يحسم صفقة عفاري
اللاعب شكال حاجي عفاري
  • القراءات: 287
 و. توفيق و. توفيق

أعلنت إدارة شبيبة القبائل، أول أمس الأحد، عن حسمها صفقة اللاعب شكال حاجي عفاري، قادما من شباب قسنطينة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وكشفت إدارة الكناري، أن عفاري الذي تألق مع المنتخب الوطني، لأقل من 20 سنة، وأكابر شباب قسنطينة في آخر موسمين، التحق بتشكيلة المدرب عبد الحق بن شيخة، بعقد يستمر إلى صيف 2027.

يعد اللاعب البالغ من العمر 21 سنة، من أبرز المواهب الكروية في الجزائر، وهو الذي كان محل أطماع العديد من الأندية، أبرزها اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد.
ينضم عفاري إلى قائمة اللاعبين الجدد، الذين استقدمهم فريق شبيبة القبائل هذه الصائفة، ويتعلق الأمر بحارس المرمى غايا مرباح، المدافعان محمد أمين مدني ومحمد رضا حميدي وإيدي مقدم، ووسط الميدان الهجومي أيمن عبد العزيز لحمري، والمهاجم لوناس عجوط. كما يعرف تعداد الشبيبة تواجد لاعبين أجنبيين، وهما وسط الميدان الدولي المالي ساديو كانوتي ووسط الميدان السنغالي باباكار سار.
في المقابل، تم  فسخ عقود أربعة لاعبين بالتراضي، وهم الحارس فارس زغرار والمدافعان أسامة قتال ورفيق منداس والمهاجم فائق عمران، وسبق للنادي أن سرح كلا من المهاجم دادي الحسين مواكي ووسط الميدان محمد رضا بومشرة، والمدافع الأوسط بدر الدين سويعد بالتراضي.
على صعيد آخر، تتواصل تحضيرات نادي شبيبة القبائل في تربصه المغلق الثاني، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان في العاصمة، الذي دخله أول أمس، تحضيرا للموسم الكروي الجديد 2024-2025.
خلال هذا المعسكر الإعدادي الذي يدوم إلى غاية 12 أوت المقبل، تحت إشراف المدرب الرئيسي عبد الحق بن شيخة، سيتم التركيز على الجانبين الفني والتكتيكي بالدرجة الأولى، وخوض بعض المباريات الودية، التي ستعطي فكرة عامة وموسعة للطاقم الفني للشبيبة، حول مدى جاهزية عناصر الفريق، تحسبا للمواعيد الرسمية القادمة.
وخاضت الشبيبة تربصها الأول من 15 إلى 26 جويلية، بالملعب الجديد لتيزي وزو "حسين آيت أحمد"، واختتم بمباراة تطبيقية بين اللاعبين.
للإشارة، فإن الشبيبة بقيادة الشركة المالك "موبيليس"، قامت إلى حد الآن، بميركاتو قوي بعد التعاقد مع لاعبين في المستوى، على أمل العودة إلى منصة التتويجات، بداية من الموسم القادم.