مدير الفرق الوطنية للملاكمة مراد مزيان لـ "المساء":

اللقب القاري أولى أولوياتنا

اللقب القاري أولى أولوياتنا
  • القراءات: 4415

كشف مراد مزيان، مدير الفرق الوطنية لاتحادية الملاكمة، أن المنتخب الوطني الأول رجال، يعمل جاهدا لنيل اللقب الإفريقي في ألعاب إفريقيا للشباب المقررة بالجزائر من 18 إلى 28 جويلية القادم. وأكد في هذا الحوار أن التشكيلة الوطنية تستفيد من تحضيرات نوعية تتخللها خرجات دولية، بالإضافة إلى تدريبات مكثفة بفندق "سفالتيس" بالشراقة.

بداية، كيف هي تحضيرات المنتخب الوطني؟

❊❊ الفريق الوطني يواصل تحضيراته لمختلف المواعيد القادمة من أجل ضمان تحقيق نتائج إيجابية لتشريف الألوان الوطنية في قادم المواعيد، سواء على الصعيد القاري أو العالمي، كما أن أغلبها تُعتبر محطة تحضيرية للألعاب الإفريقية التي لم يبق يفصلنا عنها الكثير من الوقت.

نفهم من كلامك أن "الخضر" عازمون على نيل التاج القاري؟

❊❊ بطبيعة الحال، حصد نتائج إيجابية في قادم المنافسات من أولى أولوياتنا في الوقت الحالي، وعليه سنعمل بطريقة عادية مع اللجنة الخاصة بالألعاب الإفريقية للشباب التي تم تنصيبها مؤخرا من طرف وزير الشباب والرياضة الجديد محمد حطاب رفقة رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى براف، حيث قدّمنا كل مطالبنا المتعلقة بالتحضيرات الخاصة بهذا الموعد الذي سيجري بالجزائر في الصيف القادم، مثلما كانت عليه الحال مع كل الاتحاديات.

هل التدريبات المبرمجة تليق بحجم الموعد القاري؟

❊❊ الفرق الوطنية تواصل التحضيرات الخاصة بمختلف المواعيد القادمة؛ سواء القارية أو العالمية. وبالنسبة للإناث فهن حاليا بسطيف؛ حيث تحضّر الوسطيات للألعاب الإفريقية للشباب، فيما تعمل الكبريات من أجل ضمان الجاهزية للبطولة العالمية التي ستكون شهر نوفمبر القادم بحول الله، والأمور ممتازة داخل المعسكر، وهذا ما خلق الجو المناسب من أجل التركيز على العمل.

وماذا عن فئة الذكور؟

❊❊ يعسكر الأكابر في الشراقة بالعاصمة من 15 إلى 24 أفريل الجاري، سيتنقلون بعدها إلى صربيا من أجل المشاركة في الدورة الدولية. وبعد العودة يدخلون مباشرة في تربص آخر بالجزائر؛ استعدادا للدورة الدولية التي ستكون بمدينة سطيف من 4 إلى 8 ماي المتعلقة بالاحتفالات الخاصة بذكرى مجازر 8 ماي 1945. ومن المقرر أن يشارك فيها 7 دول، من بينها مصر، تونس، المغرب وإيطاليا.. وبعد الدورة الدولية مباشرة ستكون البطولة الوطنية للآمال.

وبخصوص تشكيلة الذكور المعنية بألعاب إفريقيا للشباب؟

❊❊ منتخب الذكور المعني بالألعاب الإفريقية للشباب جدد موعده أول أمس (الثلاثاء) مع التدريبات؛ استعدادا للبطولة الإفريقية للآمال المقررة بالمغرب يوم 5 ماي القادم. وستشارك الجزائر بوفد يتكون من 9 ملاكمين و6 ملاكمات.. وهي مشاركة مهمة؛ لأنها محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المرتقبة بالأرجنتين شهر أكتوبر القادم، وكل هذه المواعيد تحضيرية في نفس الوقت للألعاب التي ستكون بالجزائر؛ ما يعني أن الملاكمين الجزائريين سيكونون في الموعد.

حاورته: فروجة. ن