حسب موقع "صوفاسكور":

"المحاربون" أكثر صنعا للفرص التهديفية في تصفيات "كان 2025"

"المحاربون" أكثر صنعا للفرص التهديفية في تصفيات "كان 2025"
  • القراءات: 111
و. توفيق و. توفيق

بصم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على رقم مميز خلال خوضه التصفيات المؤهلة لمنافسة كأس أمم إفريقيا 2025؛ باعتباره أكثر منتخب صناعة للفرص المحققة للتسجيل فيها.

وحسبما نشر موقع "صوفا سكور" المختص في الإحصائيات الرياضية، فإن كتيبة "المحاربين" صنعت 20 فرصة تهديفية خلال أربع مباريات. ونجح مهاجمو المنتخب الوطني في تسجيل 11 هدفا مقابل تلقي هدف وحيد، بينما يُعد مهاجم ستاد رين الفرنسي، أمين غويري، هداف "الخضر" الأول في هذه التصفيات القارية، بواقع ثلاثة أهداف سجلها في الجولات الثلاث الأولى تواليا.
وسيكون رفقاء الحارس المتألق ألكسيس غندوز، على موعد في شهر نوفمبر المقبل، مع خوض تربص جديد؛ تحسبا لاستكمال تصفيات "كان 2025"؛ حيث ستقام الجولتان الأخيرتان من 11 إلى 19 نوفمبر. وسيتنقل الخضر إلى مالابو لمواجهة غينيا الاستوائية برسم الجولة الخامسة، قبل استضافة منتخب ليبيريا في الجولة الختامية من التصفيات.

جدير ذكر أن أشبال الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، حسموا تأهلهم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 قبل انتهاء التصفيات بجولتين، بعد الانتصارين الأخيرين المحققين ضد منتخب الطوغو في الجولتين الثالثة والرابعة، معززين بذلك صدارتهم المجموعةَ الخامسة برصيد 12 نقطة كاملة، ومتقدمين على منتخب غينيا الاستوائية (7 نقاط)، والطوغو في المركز الثالث بنقطتين، فيما تأتي ليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 جانفي 2026، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.