يدخلون منافسة موعد "باريس 2024" اليوم

المغامرة الأولمبية للرياضيين الجزائيين تنطلق

المغامرة الأولمبية للرياضيين الجزائيين تنطلق
  • القراءات: 169 مرات
و. توفيق و. توفيق

تنطلق المغامرة الأولمبية للرياضيين الجزائريين، اليوم السبت، مع برمجة منافسات عدد من تخصصاتهم، خلال الطبعة 33 للألعاب الأولمبية "باريس- 2024" (26 جويلية-11 أوت)، حيث ستكون الجزائر ممثلة في هذا الموعد الرياضي بوفد يضم 46 رياضيا (27 رجلا و19 سيدة) يشاركون في 15 اختصاصا رياضيا للمرة الأولى في تاريخها.

في رياضة تنس الطاولة، يدخل الرياضيان مهدي بولوسة وليندة لغريبي غمار المنافسة، حيث يلاقي بولوسة منافسه الكرواتي توميسلاف بوكار المصنف 55 عالميا (فردي رجال) في جدول الدور 32، ويملك بولوسة إمكانيات أكبر لتجاوز منافسه، فيما ستلاقي مواطنته لغريبي منافستها الصينية شان مانغ المصنفة الثانية عالميا (فردي سيدات)، بنفس الدور والتاريخ، وستكون لغريبي أمام مأمورية صعبة.
كان الثنائي لغريبي وبولوسة قد أنهيا تحضيراتهما المكثفة والتحقا بالقرية الأولمبية في باريس، منذ أيام، وهما في كامل لياقتهما البدنية وبمعنويات عالية، في أول حضور لهما في هذا الموعد الرياضي الأولمبي.
للتذكير، اقتطع اللاعب مهدي بولوسة تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية، بعد نيله لقب دورة كيغالي التأهيلية، وسيطرته في اللقاء النهائي على الكونغولي ايدويو شاهد بـ(4-0)، فيما جاء تأهل مواطنته ليندة لغريبي، بفضل مركزها في التصنيف العالمي الخاص بمنطقة إفريقيا، بعد تنشيطها نهائي الدورة التأهيلية، التي جرت في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 ماي الماضي بمدينة كيغالي في رواندا، حيث نجحت في كسب التأشيرة بعد احتلالها المركز 75 في الترتيب العالمي الخاص بمنطقة إفريقيا.
في كرة الريشة (البادمنتون)، يراهن الثنائي الجزائري الشقيقان كسيلة وثنينة معمري على دخول التاريخ الأولمبي، خلال مشاركتهما في الدورة 33 لأولمبياد "باريس 2024"، حيث تنطلق المباريات التي ستلعب بمعدل واحدة كل يوم، بداية من اليوم 27 جويلية.
وقد أوقعت القرعة، الثنائي الجزائري في المجموعة الثانية، التي تضم منافسين من هولندا، كوريا الجنوبية وتايلاندا، حيث يصطدم الثنائي الجزائري (47 عالميا)، بالزوجي الكوري الجنوبي (المركز الثالث عالميا)، والتايلندي (الثامن عالميا)، ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى الدور الثاني.
بخصوص الرماية، يدخل الرامي سمير بوشارب هو الآخر المنافسة الرسمية بداية من اليوم، في اختصاص (10 أمتار هواء مضغوط)، فيما سيكون مواطنه عمارة عدول على موعد مع المنافسة، يوم غد الأحد.
فيما يخص رياضة التجذيف، سيبدأ الجذافون الجزائريون منافساتهم في أولمبياد باريس اليوم، ضمن الدور التمهيدي، حيث سيكون الثنائي سيد علي بودينة ونهاد بن شادلي في اختصاص (سكيف وزن ثقيل)، فيما تشارك الرياضية كارول بوزيدي في اختصاصي "كاياك سلالوم" و"كاياك كروس".