غاب عن تدريبات فريقه بسبب اشتداد مرضه

انتقادات سعودية مستمرة لمحرز والضغوط تزداد عليه في الأهلي

انتقادات سعودية مستمرة لمحرز والضغوط تزداد عليه في الأهلي
قائد المنتخب الوطني رياض محرز
  • القراءات: 352
ت. عمارة ت. عمارة

يواصل قائد المنتخب الوطني رياض محرز، إثارة الجدل في السعودية؛ بسبب مستوياته المتواضعة مع نادي الأهلي في الدوري السعودي، والتي زادتها قضية عدم ارتدائه وشاح الاحتفال بالعيد الوطني للسعودية قبل أيام، تعقيدا؛ حيث تعرّض لهجوم قوي من نجوم كرة القدم السعودية السابقين، وفي مقدمتهم نجم الأهلي السابق حسين عبد الغني.

تَقدم نجم الأهلي السعودي الأسبق حسين عبد الغني، قائمة المحللين الذين هاجموا الدولي الجزائري بقوة. وليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها عبد الغني نجمَ "الخضر" ؛ حيث قال في تصريحات إعلامية: "عذر رياض محرز غير مقبول؛ فهو خرج ليقول إنه يعاني من مرض في صدره، ولكنه خاض 3 مباريات بعد فترة التوقف الدولي، لم يقدم فيها أي شيء يُذكر". وأكمل: "محرز لاعب لا يختلف في إمكانياته شخصان؛ فهو إذا لعب بقوة وأعطى روحه للأهلي، فإنه سيدعم الفريق بصورة مذهلة، ولكنه لا يفعل ذلك"، في وقت أكد محمد نور أن أداء محرز تراجع حتى عما قدمه الموسم الماضي. وقال نور في تصريحات تلفزيونية: "محرز في الموسم الحالي أقل بكثير من الموسم الماضي؛ وليس لديّ تفسير لذلك سوى افتقاد اللاعب الجزائري الحماس والرغبة"، مضيفا: "محرز مع الأهلي دون طموح. وأستغرب أن جمهور الفريق يصفّق له عندما يتسلم الكرة رغم أنه لم يقدم المستوى المتوقع في الموسم الحالي! "، وتابع: "محرز عاد إلى منتخب بلاده ولم يقدم أيضا المستوى المنتظر. وظهر بعيدًا عن مستواه المعروف! ".
من جهته، سار الحارس التاريخي لمنتخب السعودية محمد الدعيع، على نفس النهج؛ قال: "من المستحيل أن يتم إبعاد رياض محرز عن التشكيلة الأساسية؛ فالمدرب يعتمد عليه بصورة كبيرة رغم تراجع مستواه، فإذا جلس على مقاعد البدلاء سيكون التغيير الأول مثلما حدث مع البرازيلي روبرتو فيرمينو". وأتم: "من وجهة نظري، الأهلي يلعب دون مدرب. ومشكلة رياض محرز هي سوء الاستعداد للموسم الجديد؛ فهو يعاني من تراجع واضح في اللياقة البدنية، وزيادة ملحوظة في الوزن" .
ولم يسجل محرز أيَّ أهداف. ولم يقدم أيَّ تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 4 مباريات بالدوري السعودي هذا الموسم؛ حيث اكتفى بصناعة هدف للأهلي في مباراة الهلال في السوبر السعودي. وانضم محرز إلى الأهلي صيف 2023. ولعب معه إلى حد الآن 39 مباراة، وسجل 12 هدفا، وقدّم 16 تمريرة حاسمة.
يجدر ذكر أن محرز لم يتدرب منذ مباراة الجمعة الماضي أمام نادي ضمك؛ بسبب المرض؛ حيث يعاني من نوبة زكام حادة جدا، ولا يعرف إن كان سيجهز لمواجهة الجمعة المقبل أمام نادي القادسية.