حسب رئيس فريقه البرتغالي

بشير بلومي محط إهتمام العديد من الأندية الأوروبية

بشير بلومي محط إهتمام العديد من الأندية الأوروبية
الدولي الجزائري محمد بشير بلومي
  • القراءات: 363 مرات
و. توفيق و. توفيق

الدولي الجزائري محمد بشير بلومي، نجم نادي فارينسي البرتغالي، ونجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الأسبق لخضر بلومي، محل أطماع العديد من الأندية في أوروبا عقب تألقه اللافت خلال الموسم المنقضي.

وأكد الرئيس الجديد لنادي فارينسي البرتغالي جواو رودريغيز، أن ناديه سيواجه صعوبات كبيرة في الإبقاء على اللاعب الجزائري محمد بشير بلومي، في صفوف الفريق الموسم المقبل، كاشفا أن العديد من الأندية الأوروبية مهتمة باللاعب. وسيكون أمر الإبقاء على بلومي في صفوف النادي صعبا؛ لأنه لا يوجد عرض واحد أو عرضان فقط للحصول على توقيع اللاعب.

وقال جواو رودريغيز في تصريحات إعلامية عقب انتخابه رئيسا جديدا للنادي: "وجهة بلومي المقبلة ستكون بنسبة 95% خارج الدوري البرتغالي؛ لأن المصادر التي تحدثت عن اهتمام قوي من نادي بنفيكا، لم تتأكد. كما إن نادي بنفيكا لم يتقدم بأي عرض رسمي حتى الآن"، فيما أشارت تقارير برتغالية إلى أن بنفيكا لا يمكنه تسديد الشرط الجزائي في عقد بلومي، المقدر حاليا بـ15 مليون يورو. وأكد رودريغيز: "نصف أوروبا تسعى لضم بلومي.. وصلتنا عروض من أندية فرنسية، وألمانية، وإنجليزية، وبلجيكية، وهولندية، وإسبانية وتركية. وسندرس هذه العروض قبل تحديد موقفنا النهائي".

وخاض محمد بشير بلومي 35 مباراة بمختلف المسابقات مع فريقه فارينسي الموسم الماضي، سجل خلالها سبعة أهداف، وقدّم خمس تمريرات حاسمة، وهو الذي انتقل إلى النادي البرتغالي شهر فيفري 2022؛ حيث انضم في البداية، لفريق تحت 23 عاما، ليتم نقله صيف 2023، إلى الفريق الأول.

جدير ذكره أن بشير بلومي غاب عن قائمة المنتخب الوطني المعنية بخوض تربص شهر جوان الجاري؛ بسبب خيارات فنية من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش رغم تألقه اللافت خلال موسم 2023- 24 مع نادي فارينسي، واختياره لاعب الشهر في الدوري البرتغالي في مناسبة واحدة، إضافة إلى تواجده ضمن التشكيلة المثالية للمواهب الشابة في البطولة البرتغالية هذا الموسم. ويرتبط بلومي بعقد مع فارينسي إلى صيف 2027. وقفزت قيمته التسويقية من بضعة آلاف في بداية الموسم، إلى 1.5 مليون يورو في الوقت الحالي.