اختير أفضل لاعب في هال سيتي الشهر الماضي

بلومي يضغط على بيتكوفيتش ويقترب من العودة إلى "الخضر"

بلومي يضغط على بيتكوفيتش ويقترب من العودة إلى "الخضر"
الدولي الجزائري محمد بشير بلومي
  • القراءات: 257
ت. عمارة ت. عمارة

تحصّل الدولي الجزائري محمد بشير بلومي، على جائزة أفضل لاعب في نادي هال سيتي الإنجليزي خلال الشهر الماضي، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع الفريق، وهو الذي انضم إليه خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي قادما من نادي فارينسي البرتغالي، في وقت ينتظر العودة إلى خيارات الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، بعد أن غاب عن تربص "الخضر" الجاري؛ استعدادا لمواجهتي الطوغو.
واختار أنصار نادي هال سيتي، بلومي كأفضل لاعب خلال شهر سبتمبر، إثر عملية تصويت نظمها النادي لأنصاره.
وكتب النادي في بيانه: "الجناح الجزائري نال أكثر من نصف عدد المصوتين؛ أي ما يساوي 51 ٪ بعد تألقه مع تشكيلة "التايغرس" في أول شهر له" .
والتحق بلومي نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي، بنادي هال سيتي في أوت الفارط، بعقد يمتد إلى 4 سنوات، مع خيار تمديد العقد لعام إضافي، قادما من نادي فارينسي البرتغالي الذي خاض معه 41 لقاء في كل المنافسات، مسجلا فيها سبعة أهداف.
وأضاف النادي أن "بلومي أرعب مدافعي البطولة بسرعته الفائقة، متحصلا على ضربة جزاء في أول فوز لنا هذا الموسم، أمام ستوك سيتي (3-1). وأمام كارديف سيتي تمكن من توقيع ثنائية بمناسبة الذكرى 120 لتأسيس النادي. كما إن الهدف الثاني خلال الفوز بـ(4-1) اختير أجمل هدف لشهر سبتمبر".
وإلى ذلك، كان العديد من الجزائريين ينتظرون استدعاء محمد بشير بلومي إلى تربص "الخضر" الحالي؛ استعدادا لمواجهتي الطوغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 يومي 10 و14 أكتوبر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي، بفضل المستويات التي قدمها منذ بداية الموسم الجاري في "الشامبيونشيب" . لكن بيتكوفيتش كان له رأي آخر من خلال تفضيل الثنائي بدر الدين بوعناني لاعب نادي نيس الفرنسي، وأنيس حاج موسى جناح نادي فينورد الهولندي، مؤكدا في تصريحاته، أنّه يتابع بلومي باستمرار، وباب المنتخب الوطني لايزال مفتوحا أمامه. وسيسرع تألق نجم نادي مولودية وهران السابق في إعادته إلى المنتخب الوطني؛ لأنّه سيضغط على بيتكوفيتش، في حين أن بعض خياراته لم تقدم الكثير في الفترة الأخيرة، وعلى وجه التحديد أنيس حاج موسى.