غيابه عن "الخضر" أثار الكثير من التساؤلات

بوعناني يتألق مع نيس وبشكتاش يصرّ على ضمه

بوعناني يتألق مع نيس وبشكتاش يصرّ على ضمه
  • القراءات: 115
 ت. عمارة ت. عمارة

بصم الدولي الجزائري الشاب بدر الدين بوعناني، على بداية جيدة مع نادي نيس الفرنسي، بعد أن بدأ بالمشاركة أساسيا تحت إشراف المدرب الجديد فرانك هاينز رغم الصدمة التي تلقّاها لعدم استدعائه من طرف بيتكوفيتش للمرة الثالثة على التوالي، في وقت يتصدر فيه اهتمامات نادي بشكتاش التركي، الذي يسعى لضمه قبل إغلاق الميركاتو الصيفي في تركيا.
وشارك بوعناني، أول أمس، في فوز نيس على نادي أنجيه بأربعة أهداف لهدف، في لقاء الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي "الليغ 1"، والتي سجل خلالها بوداوي هدفا.
وقدّم بوعناني مستويات جيّدة، جعلته محل إشادة من مدربه ووسائل الإعلام. وزادت من الجدل بخصوص عدم استدعائه إلى المنتخب الوطني مقارنة بتواجد اسم آخر في منصبه، أنيس حاج موسى، الذي يلعب بديلا مع نادي فينورد الهولندي.
من جهة أخرى، قالت تقارير إعلامية تركية إن نادي بشكتاش التركي يسعى لضم لاعبين جددا في الأيام المتبقية من سوق الانتقالات في تركيا؛ على غرار نجم الجزائر المحترف في نادي نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني (19 عاماً).
وكشفت صحيفة "الصباح" التركية، أن إدارة بشكتاش وضعت بدر الدين بوعناني خطة بديلة في حال الفشل في الاتفاق مع إدارة تشلسي الإنجليزي على شراء خدمات البرازيلي، غابريال أنجيلو. وكل هذا في إطار العثور على خليفة الجزائري الآخر رشيد غزال، الذي غادر النادي الأبيض والأسود نهاية الموسم الماضي، بعد أن لعب ثلاثة مواسم بقميصه، وقدّم فيها مستوى كبيراً، وقاده للفوز بلقبي الدوري والكأس في تركيا.
ويرتبط بدر الدين بوعناني بعقد يمتد حتى عام 2027 مع فريقه نيس الفرنسي، الذي بدوره وفقاً للمصدر نفسه، لا يمانع التفاوض على بيعه خلال الفترة الحالية، بعد أن كان أعاره الموسم الماضي لنادي لوريان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. ولعب له 11 مباراة، وسجل هدفاً وحداً. ورغم موهبته الكروية الكبيرة ومهاراته العالية إلا أن بدر الدين بوعناني لم يتواجد مع "الخضر" منذ قدوم المدرب فلاديمير بيتكوفيتش شهر مارس الماضي، حاصة أنه يعتمد أكثر على لاعبي الخبرة؛ على غرار إعادة نجم الأهلي السعودي رياض محرز، انطلاقاً من هذا التربص، ومنه أصبح بوعناني أمام ضرورة تقديم مستويات كبيرة لنيل ثقة المدرب البوسني؛ سواء مع ناديه الحالي نيس، أو فريق بشكتاش في حال نجاح مفاوضات ضمه في الأيام المقبلة.