البطولة الوطنية حسب الفرق لكرة الريشة

تتويج فريق أمل المحمدية

تتويج فريق أمل المحمدية
  • القراءات: 1754

توج فريق أمل المحمدية بلقب البطولة الوطنية حسب الفرق لكرة الريشة (البادمنتون)، بعد فوزه في نهائي المرحلة الثالثة والنهائية على حساب فريق الحماية المدنية (3-2)، خلال المنافسة التي اختتمت أول أمس بالقاعة الرياضية "سي مصطفى" ببومرداس.

تأهل أمل المحمدية إلى المباراة النهائية بعد فوزه على نادي مدالة (بجاية) في الدور نصف النهائي بنتيجة 5-0، أما بالنسبة للحماية المدنية، فبلغ المواجهة النهائية بتغلبه على آفاق أولاد موسى (3-2) في المربع الذهبي.

كما حصد أمل المحمدية (45 نقطة) من خلال النتائج التي حققها خلال المراحل  الثلاث للبطولة، في حين حصلت الحماية المدنية، صاحبة المركز الثاني في المنافسة، على 39 نقطة، متبوعة بنادي مدالة (24 ن).

بالتالي يحقق نادي "كازام" لقبه العشرين على التوالي، باسطا سيطرة تاريخية على  منافسات رياضة البادمنتون الجزائرية.

عرفت المرحلة النهائية للبطولة الوطنية للريشة الطائرة، التي انطلقت يوم الجمعة، مشاركة ثماني فرق من ثلاث رابطات ولائية، يتعلق الامر بأندية أمل المحمدية والحماية المدنية ونادي الدار البيضاء (رابطة الجزائر) وآفاق أولاد موسى (رابطة بومرداس)، ومدالة ووفاق بجاية ومشعل بجاية ومستقبل بجاية (رابطة بجاية).

حسب نظام المنافسة الذي تم وضعه، تم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، كل واحدة تضم أربع فرق، تأهل ناديان عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.  من جهة أخرى، تقرر إجراء الجولة النهائية للبطولة الوطنية لفئة الفردي "أسبوعا بعد شهر رمضان المعظم"، حسب مديرية التنظيم الرياضي بالاتحادية الجزائرية.

ق.ر