عبر تقنية الفيديو

تكوين 30 حكما جزائريا بمصر

تكوين 30 حكما جزائريا بمصر
  • القراءات: 169 مرات
ق. ر ق. ر

يتلقى 30 حكما جزائريا تكوينا على تقنية الفيديو، بأكاديمية ‘’الفار’’ بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، تحسبا لاستخدامها رسميا في منافسات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (الفاف) لموسم 2024-2025، حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أول أمس، عبر موقعها الرسمي. اتخذ القرار خلال اجتماع المكتب الفيدرالي، الأربعاء الماضي، الذي جرى عبر تقنية الفيديو، برئاسة المسؤول الأول عن "الفاف"، وليد صادي.
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أعلنت، في فيفري الفارط، استخدام تقنية "الفار" في البطولة المحلية الموسم المقبل، بعدها أطلقت "الفاف" مناقصة وطنية دولية من أجل اقتناء أربع عربات مجهزة بكامل أنظمة الاتصال الخاصة بتقنية "الفار".
ووضعت الهيئة الفدرالية جملة من الشروط لاقتناء أجهزة "الفار"، أبرزها أن تكون العربة (من نوع فان)، يضمن كاميرات عالية الدقة وشاشات عرض، خوادم تخزين البيانات، برامج معالجة الفيديو، أنظمة تسجيل وتشغيل فوري، بالإضافة إلى معدات أخرى ضرورية لتنفيذ نظام "الفار" بشكل فعال، خلال مباريات كرة القدم.
كما شددت الاتحادية على أن تكون العربات واسعة بما يكفي، لاستيعاب ما لا يقل عن 5 محطات عمل مريحة لمشغلي "الفار"، وأن تكون المركبات أيضا مجهزة بتكييف الهواء، وتتوفر على الطاقة الكهربائية بشكل آمن، وأنظمة اتصال داخلية وخارجية، ويجب أن تتماشى مع معايير السلامة على الطرق.
معلوم أن هذه التقنية، تم استخدامها في الموسم السابق، ابتداء من الدور ربع النهائي لكأس الجزائر 2024، إلى غاية المقابلة النهائية التي شهدت تتويج شباب بلوزداد على حساب مولودية الجزائر، بنتيجة (1-0) بملعب "5 جويلية" (الجزائر العاصمة). من جهة أخرى، صادق المكتب التنفيذي على السلم الجديد لتعويضات الحكام، خلال الموسم الكروي 2024-2025.