في مقابلة إعلامية

زيدان يكشف عن وجبته الجزائرية المفضلة

زيدان يكشف عن وجبته الجزائرية المفضلة
المدرب الفرنسي من أصل جزائري، زين الدين زيدان
  • القراءات: 309 مرات
ق. ر ق. ر

كشف المدرب الفرنسي من أصل جزائري، زين الدين زيدان، عن أكلته المفضلة من المطبخ الجزائري، على هامش مقابلة إعلامية، أول أمس الخميس، مع منصة "كاري" الفرنسية، في حديث لاقى رواجا كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.
تطرق زيدان، المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، للحديث عن أمور عديدة تخص حياته الشخصية، بعد اعتزال كرة القدم كلاعب، وفي فترة راحته الحالية من التدريب، وماذا يفعل للحفاظ على لياقته البدنية بعد أن تخطى عمره حاجز 51 عاما. وقال زيدان عن أكلته الجزائرية المفضلة "في هذا العمر، أصبحت آكل أكثر، لكنني أحافظ على لياقتي البدنية، ومع أنني خسرت الكثير من الكتل العضلية، بسبب تراكم الدهون، فإنني ما زلت أتناول الخبز القبائلي والكسكس".
وعن علاقة زين الدين زيدان بالجزائر، تحدثت تقارير عن أنه بنى مسجدا وافتتح مشاريع خيرية، مثل المستشفيات ودور الأيتام. في حين ساهم زين الدين زيدان بمعدات طبية إبان الزلزال الذي ضرب ولاية بومرداس وضواحيها عام 2003، وفعل الأمر نفسه خلال جائحة "كورونا"، حينما ساعد بمعدات طبية وغذائية. كما أنشأ زيدان مؤسسة خيرية عام 2010 في منطقة أوغمون في ولاية بجاية.
اعتزل زين الدين زيدان كرة القدم عام 2006، لاعبًا مع ريال مدريد، بعد نهاية مشاركته مع منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم بألمانيا، حيث حلت الديكة في الوصافة خلف منتخب إيطاليا، البطل الذي حسم النهائي بركلات الترجيح.
خلال مسيرته لاعبًا، فاز زيدان بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم 1998، كما قاد منتخب فرنسا لحصد كأس العالم في نفس العام، ثم فاز معه بكأس أمم أوروبا 2000، كما فاز بستة ألقاب مع ريال مدريد، أبرزها رابطة أبطال أوروبا 2002.
بعد اعتزال زيدان، اتجه للعمل في مجال التدريب، وعمل مدربًا لفريق شباب ريال مدريد عام 2014، ثم مساعدا لمدرب الفريق الأول بعدها، وتولى زمام الأمور مدربًا لريال مدريد في فترتين مختلفتين بين 2016 و2018، ثم بين 2019 و2021.
وحين درب ريال مدريد، فاز زيدان برابطة أبطال أوروبا 3 مرات، فضلا عن لقبين في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وعلى المستوى المحلي حصد 4 ألقاب، موزعة على لقبين في البطولة الإسبانية ومثليهما في كأس السوبر الإسباني.