الألعاب البرالمبية في يومها الخامس

سباعي جزائري في مهمة حصد المزيد من الميداليات

سباعي جزائري في مهمة حصد المزيد من الميداليات
  • القراءات: 123
 فروجة. ن فروجة. ن

يسعى ممثلو الجزائر في الألعاب البرالمبية المتواصلة فعالياتها بباريس إلى غاية 8 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات اليوم الخامس، إلى مواصلة نغمة الانتصارات؛ بدخول سبعة أسماء مرشحة بامتياز، لنيل الميداليات في مختلف تخصصات ألعاب القوى، التي دأبت على تشريف الألوان الوطنية في مثل هذه المنافسات؛ حيث ستكون مرفقة بشحن معنوي كبير من المكاسب المحققة بامتياز من جهة، والدعم الجماهيري للجالية الوطنية من جهة أخرى.
تفتتح اليوم (الثلاثاء)، الرياضية مجمج نادية المختصة في رمي الرمح ف-53، المنافسات بدخول النهائي المقرر في حدود الساعة (9:05 سا)، ليأتي دور العدّاء بقة عبد اللطيف (1500 متر) ت-13     الذي سيخوص نهائي 1500 م ت-13 على الساعة (9:17 سا)، وبرحال محمد (200 متر)  ت-52 (9:45 سا)، وحمدي سفيان (400 متر) ف-37 (10:15 سا)، وثلايجية فخر الدين (400 متر) ت-36  (10:45 سا)، ومهيدب أحمد (رمي الجلة) (18:17 سا)، وبحلاز الهواري (رمي الجلة) (18:17 سا). 
وتنوي الأسماء المذكورة آنفا الظهور بوجه مشرف بعد الأداء المميز الذي برهنت عليه العناصر الوطنية في الأيام الأولى من المغامرة الأولمبية البرالمبية باريس 2024، التي أسفرت عن تتويج أربعة أبطال بميداليات، منها 2 من المعدن النفيس، كانتا بفضل نسيمة صايفي في رمي القرص، وإسكندر عثماني في سباق 100 متر، إلى جانب بروزيتي ليندة حمري في القفز الطويل، وأحمد محيدب في رمي الصولجان.
وبهذا الرصيد تحتل الجزائر مؤقتا، وصافة الترتيب العام إفريقيّا، والمركز 23 عالميا، بينما تتصدر الصين المشهد "البارالمبي" بـ 71 ميدالية، منها 33 ذهبية، متبوعة ببريطانيا العظمى بـ 43 ميدالية، منها 23 ذهبية.
ويبدو أن العناصر الوطنية تسير بخطى ثابتة نحو الهدف المسطر من دورة باريس 2024، على حد قول المدير الفني الوطني سليم بوطبشة؛ " السباعي الجزائري الذي يدخل أجواء المنافسة اليوم (الثلاثاء).. يتشكل من خيرة وأحسن الرياضيين في الاختصاصات المقررة، وهم بلا شك، قادرون على رفع التحدي، وتشريف رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وطنيا، وعربيا، وإفريقيّا".
وبقيادة أبطال العالم الحاليين على غرار عثماني إسكندر جميل (200 م و400 م) ونسيمة صايفي (رمي القرص/ف57) وآخرين، الرياضيون البرالمبيون الجزائريون قادرون على التنافس مع الأفضل في العالم، وتحقيق نتائج إيجابية، مضيفا: "نحن متواجدون في باريس بهدف تحقيق أفضل حصاد ممكن في ظل الاستعدادات التي استفاد منها "الخضر" ، والتي تُعد كافية ومقنعة للغاية لأزيد من عامين؛ حيث أجروا عدة تربصات في الجزائر العاصمة وخارج الوطن، تخللتها منافسات سمحت لرياضيينا بمقارنة مستواهم، وتحسين أدائهم. وقبل كل شيء المشاركة في ظروف جيدة في مختلف المنافسات المؤهلة للألعاب البرالمبية 2024" ؛ ولذلك فإن التفاؤل سائد داخل الأسرة الرياضية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تسعى دائما إلى تقديم أفضل العروض الممكنة؛ من أجل تعزيز حصيلة الإنجازات بتواجد رياضيين سابقين، معتادين على المشاركة في مثل هذه التظاهرات العالمية. ولكن أيضا هناك آخرون سيشاركون في أول ألعابهم البرالمبية؛ على غرار فخر الدين ثلايجية (100 متر و400 متر/ت36)، وبن علو بختة (رمي الرمح/ف13)، كما أضاف محدثنا. وواصل يقول: " بدعم وتشجيع من رياضيينا ذوي الخبرة (بقة، مجمج، بوجدار) سيشارك الرياضيون الجدد الذين يتمتعون بإمكانيات أبطال حقيقيين، في ألعاب باريس دون ضغط. وسيكونون قادرين، اليوم، على إحداث المفاجأة، بالإضافة إلى رياضي الجودو، وثلاثة من رياضيي الحمل بالقوة، والتجذيف بوجود إبراهيم قندوز الذي فاز بالميدالية البرونزية لمسافة 200 متر KL3 في بطولة العالم (للزوارق البارالمبية) في دويسبورغ بألمانيا".