أمام أندرلخيت البلجيكي

عمورة يفتتح عداده التهديفي مع فولسبورغ الألماني

عمورة يفتتح عداده التهديفي مع فولسبورغ الألماني
  • القراءات: 343
 و.توفيق و.توفيق

سجل اللاعب الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، أول أهدافه مع فريقه الجديد فولسبورغ الألماني، أول أمس السبت، بملعب "لوتو بارك" ببروكسيل، أمام نادي أندرلخيت البلجيكي (1-2)، في لقاء ودي تحضيري، تحسبا للموسم الكروي المقبل (2024-2025).
افتتح الجزائري باب التسجيل في الدقيقة 14 من الشوط الأول، حيث استغل تمريرة في وسط دفاع المنافس، قبل أن يضع الكرة في شباك حارس أندرليخت، كولين كوسيمانس. وخلال مجريات الشوط الثاني، تمكن النادي البلجيكي، من تسجيل هدفين في ظرف دقيقتين (الد67 والد69).
والتحق عمورة بننادي فولسبورغ الألماني، في الثامن جويلية الجاري، لمدة خمس سنوات قادما من فريق سانت جيلواز البلجيكي.
صرح لاعب وفاق سطيف، سابقا، لوسائل إعلام محلية حينها، عقب إمضائه على عقده الجديد ‘’أنا جد فخور بتعاقدي مع نادٍ ألماني كبير، في السابق، عندما أمضيت في نادي لوغانو بسويسرا، كنت استهدف دائما الارتقاء إلى محطات أفضل، وكانت البداية في بلجيكا، حيث تطورت كثيرا مع نادي رويال سانت جيلواز، اليوم أحط الرحال في ألمانيا، وسألعب في "البوندسيلغا" التي تلائمني كثيرا’’.
توج الدولي الجزائري (24 عاما) بكأس بلجيكا مع نادي سان جيلواز، بعد الفوز في النهائي على آنتورب (1-0)، كما سجل خلال الموسم المنقضي (2023-2024) 21 هدفا و7 تمريرات حاسمة في 41 مباراة.
والتحق عمورة بسان جيلواز في 2023، بعقد مدته أربعة مواسم، بعد سنتين قضاهما بنادي لوغانو السويسري، مقابل صك بقيمة 4 ملايين أورو وزيادات أخرى، وهي أكبر صفقة مالية في تاريخ نادي سان جيلواز، ويعتبر عمورة، ثاني لاعب جزائري يحمل ألوان نادي فولسبورغ، بعد الدولي السابق كريم زياني (2009-2011)، واختتم فولسبورغ الموسم الفارط، منافسة البطولة الألمانية في المرتبة 12 برصيد 37 نقطة وفارق ضئيل عن منطقة الخطر.
وسيخوض فولفسبورغ، مباراة من العيار الثقيل في الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الألماني، حينما يصطدم ببايرن ميونخ يوم الأحد 25 أوت، في ملعب فولكس فاغن أرينا.