تحسبا لودية المنتخب الوطني ضد الرأس الأخضر

قسنطينة تستعد لإنجاح الموعد الرياضي

قسنطينة تستعد لإنجاح الموعد الرياضي
  • القراءات: 533
زبير. ز زبير. ز

تستعد السلطات المحلية بولاية قسنطينة، على قدم وساق، لإنجاح الموعد الرياضي الذي ستستقبله الولاية خلال الأيام المقبلة، عندما ينزل أشبال المدرب جمال بلماضي بعاصمة الشرق، لخوض مباراة ودية على ملعب الشهيد داودي سليمان، المدعو حملاوي، ضد منتخب الرأس الأخضر، في الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأراد مدرب الخضر العودة إلى قسنطينة مجددا، بعد الزيارة التي قام بها خلال التربص الأخير قبل مواجهة تنزانيا، في آخر مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، والتي كان ملعب 19 ماي 56 بعنابة، مسرحا لها؛ حيث أُعجب بلماضي بالمنشآت الرياضية بقسنطينة، ووعد بالعودة إليها في لقاء ودي.

وعقد والي قسنطينة، عشية أول أمس، اجتماعا تنسيقيا بحضور مديري مختلف القطاعات المعنية، وعلى رأسها مدير الشباب والرياضة، ورئيس أمن الولاية، والأمين العام للولاية، مع حضور ممثلي المصالح الأمنية، والوالي المنتدبة للمقاطعة الإدارية علي منجلي، ورئيس دائرة قسنطينة، ومديري الهيئة التنفيذية المعنيين، ومدير الحماية المدنية ومختلف المؤسسات المعنية بهذا الحدث الكروي.

وخلال هذا الاجتماع التنسيقي الذي انعقد بديوان الوالي، تم الحديث على مختلف الجوانب، التي من شأنها إنجاح الموعد الرياضي، الذي سيجمع زملاء رياض محرز بالجمهور القسنطيني بعد سنوات من الغياب؛ حيث تم تقديم عرض حول جاهزية ملعب الشهيد حملاوي ومختلف ملاحقه، على غرار ملاعب التدريبات، وقاعات الاسترجاع، وفقا لما قدمه مدير الشباب والرياضة، الذي أكد على الجاهزية التامة للملعب، لا سيما الوضعية الجيدة للأرضية وملاعب التدريبات، وهو ما سيكون، حتما، في صالح تشكيلة الناخب الوطني. ومن جهته، شدد والي قسنطينة السيد عبد الخالق صيودة، على أخذ كل النقاط بأهمية بالغة، وعدم إهمال أي نقطة؛ حتى تكون قسنطينة في مستوى الموعد الرياضي الدولي، مثل ما كانت في المواعيد السابقة؛ على غرار احتضانها جزءا من منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، وكأس أمم إفريقيا للاعبين أقل من 17 سنة "كان 2023".

وقدّم والي قسنطينة عدة توجيهات في هذا الصدد؛ من أجل التحضير الجيد لهذه المقابلة الودية؛ حيث أكد على ضرورة جاهزية الملعب ومحيطه من كافة النواحي، خاصة من ناحية النظافة، والإنارة. كما أمر بتنظيم حملات للتنظيف عبر مداخل الولاية والمحاور البروتوكولية، وتجهيز فنادق الاستقبال، مع ضبط كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين الجماهير، التي ستحضر اللقاء بين الجزائر والرأس الأخضر. تعليمات الوالي شملت وضع مخطط لنقل الأنصار قبل وبعد اللقاء، وتجهيز المواقع السياحية البارزة للمدينة؛ على غرار نصب الأموات، ومسجد الأمير عبد القادر، مع الحرص على نظافتها، ووضع شاشات عملاقة على مستوى كل من وسط مدينة قسنطينة، والمقاطعة الإدارية علي منجلي؛ لتمكين عشاق المستديرة من متابعة المباراة على المباشر بدون التنقل إلى الملعب.

كما شملت تعليمات والي قسنطينة إعداد وضبط مخطط صحي من قبل مديرية الصحة ومصالح الحماية المدنية؛ بتسخير كافة الإمكانات اللازمة؛ تحسبا لأي طارئ يمكن أن يقع في مثل هذه التجمعات الرياضية الكبرى، التي تعرف توافد أعداد كبيرة من الأشخاص من الجنسين، ومن مختلف الأعمار.