الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين الدستورية ويؤكد:

استمرار دعم إيران للقضية الفلسطينية

استمرار دعم إيران للقضية الفلسطينية
الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
  • القراءات: 361
ق. د ق. د

أدى الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، أمس، اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى في حفل حضرته وفود من 86 دولة من أنحاء العالم.
وتعهد بزشكيان في خطاب أمام مجلس الشورى بالالتزام بالدستور وتسخير كافة الطاقات والإمكانيات للارتقاء بحياة الشعب الإيراني، معربا عن رغبة بلاده في التفاعل البناء والفعال مع العالم على أساس المصالح والمنفعة المتبادلة، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية.
وأكد الرئيس الإيراني الجديد اعتماد السياسة الخارجية لبلاده على التقارب مع دول الجوار في كنف وحدة اقتصادية وسياسية، متعهدا بالعمل على تعزيز العلاقات الإقليمية والتعاون مع الجميع على أسس الحكمة والمصالح المشتركة.
كما شدد على استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية ومساندتها، منددا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بقطاع غزة.
وفاز بزشكيان (69 عاما) في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في 5 جويلية الجاري، أمام منافسه سعيد جليلي، بحصوله على 53.6 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل جليلي على 44.3 بالمئة.
ونظمت الانتخابات الرئاسية المبكرة لاختيار خلف لإبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم مروحية كان على متنها مع عدد من المسؤولين في 19 ماي الماضي، في احدى المحافظات الغربية للبلاد.