ضمن إنجازات قطاعي التربية والشباب والرياضة بقسنطينة

أولاد رحمون تتدعّم بالعديد من المشاريع

أولاد رحمون تتدعّم بالعديد من المشاريع
  • القراءات: 346 مرات
 ز. زبير ز. زبير

تعرف وتيرة أشغال إنجاز المطعم المدرسي بمدرسة العلمي بوغرارة بالقراح ببلدية أولاد رحمون في قسنطينة، تقدّما ملحوظا بعدما بلغت نسبة الإنجاز 98 ٪؛ حيث سيكون هذا المطعم جاهزا مع الدخول المدرسي المقبل؛ حتى يلبي احتياجات التلاميذ من سكان منطقة القرزي والمناطق المجاورة لها، بعدما تم التأكيد على أن هذا المطعم قادر على تقديم 200 وجبة ساخنة يوميا.
كما سجلت البلدية في قطاع التربية، ضمن المشاريع الممولة من ميزانيتها لسنة 2024، الانتهاء من أشغال مشروع تهيئة مدرسة "زعامطة عياش"، بعدما تم إنهاء عملية صبّ الخرسانة المطبوعة لأرضية الساحة الخاصة بالأقسام التي تمّ ضمها لمتوسطة "الكواكبي"، مع تسجيل عملية بناء سور من حول أقسام التوسعة الجديدة؛ لحمايتها من أيّ اعتداءات خارجية، يمكنها التأثير على السير الحسن للدراسة، أو على العمل التربوي. وفي إطار تعزيز الهياكل الرياضية والشبانية وتعميمها بأولاد رحمون، استفادت البلدية من إنجاز بعض المشاريع في العديد من الأحياء والتجمعات السكنية، جاءت استجابة لمطالب السكان؛ حيث استفادت منطقة أولاد رحمون مركز من ترميم المسبح البلدي، الذي دخل حيز الاستغلال لتقديم خدمات لشباب وأطفال المنطقة، خاصة خلال هذه الأشهر التي تعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة. 
بلدية أولاد رحمون استفادت أيضا من إنجاز المضمار على مستوى الملعب البلدي، مع إنجاز ساحة لعب على مستوى حي 100 مسكن، وتسجيل إنجاز ملعب بلدي بأولاد رحمون محطة، في حين استفاد حي القراح من تغطية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي، وإنجاز ملعب جواري "ماتيكو" ، ورد الاعتبار للملعب الجواري القديم، الذي تدهورت حالته بعد استعماله بشكل كبير.
أما بمنطقة بونوارة، فقد سجّلت البلدية إنجاز ملعب جواري "ماتيكو" لفائدة أطفال وشباب المنطقة. كما انطلقت الأشغال في إنجاز "ماتيكو" آخر جديد، بعد الطلب الملحّ من السكان وجمعيات الأحياء والجمعيات الرياضية؛ حتى تكون هذه المشاريع فضاءات لجمع الشباب حول الرياضة وكرة القدم، وإبعادهم عن الانحراف، وعن شبح المخدرات. كما تم تسجيل إنجاز ساحة لعب بحي "حجاج بشير 2".
وكانت بلدية أولاد رحمون الواقعة بجنوب ولاية قسنطينة، استفادت في إطار المشاريع التنموية لفائدة البلديات لسنتي 2023 و2024، بعدما تم إحصاء النقائص المسجلة والمقترحات من قبل رؤساء البلديات بمختلف التجمعات السكانية، من العديد من المشاريع التنموية التي تم تمويلها من مختلف الصناديق، والتي يبلغ عددها 58 عملية ومشروع في مختلف القطاعات؛ من شأنها تحسين الحياة اليومية للسكان بهذه المنطقة ذات الطابع الفلاحي والريفي.